اخبار
الرئيسية > فن > سينما > Long Walk to Freedom حياة مانديلا في مهرجان تورونتو السينمائي

Long Walk to Freedom حياة مانديلا في مهرجان تورونتو السينمائي

أكد النجم الأميركي إدريس إلبا أن فيلما عن حياة نيسلون مانديلا بعنوان Long Walk to Freedom سيجري عرضه للمرة الأولى خلال مهرجان تورونتو السينمائي الدولي الذي يبدأ فعالياته في سبتمبر/أيلول، حيث يجسد إلبا في الفيلم شخصية مانديلا.

ويحكي الفيلم قصة حياة مانديلا ونضاله ضد العنصرية وكيف تكيف مع السجن طوال سبعة وعشرين عاما.

كما تضم فعاليات المهرجان عرض فيلم يعنوان  The Fifth Estate عن حياة مؤسس موقع ويكيليكس الإلكتروني جوليان أسانغ، والفيلم بطولة بينيدكت كامبرباتش.

ويشارك في المهرجان أيضا مجموعة من الافلام السينمائية التي تعرض للمرة الاولى من بينها (12 عاما من العبودية”، وهو فيلم جديد من إخراج ستيف ماكوين الذي سبق وأخرج فيلما بعنوان  Shame، كما يعرض المهرجان فيلما بعنوان “المرأة الخفية” وهي رواية مأخوذة عن الكاتب تشارلز ديكنز للممثل رالف فينيس.

كما يضم المهرجان مشاركة مخرجين بريطانيين أخرين من بينهم ستيفين فريرس وروجر ميتشل وريتشارد ايواد الذي يغتنم فرص المهرجان من أجل إطلاق كوميديا بعنوان  The Double.

وتمثل الموهبة الجديدة في كندا مجموعة من الأفلام السينمائية من إخراج دون ماكيللر واتوم اغويان و جان-مارك فالي.

ويعد فيلم المخرج فالي بعنوان “نادي مشتري دالاس” الذي يجسد فيه ماثيو ماكونوهي دور مواطن من تكساس مصاب بفيروس نقص المناعة (الايدز) يسعى للحصول على جرعات علاجية تطيل حياته، والفيلم مرشح بالفعل للفوز بجوائز.

ويختتم المهرجان فعالياته بفيلم (حياة جريمة) المأخوذ عن رواية بعنوان  The Switch اقتباس من رواية لألمور ليونارد.

وقال بيرس هاندلينغ، المدير التنفيذي ومخرج مهرجان ترونتو السينمائي الدولي، إن جولة العرض الأولى “تكشف عن مذاق قوي لمجموعة العروض التي تشارك في مهرجان هذا العام.” وأضاف “إنها أعمال ستجعل الجميع يتحدثون عنها لأنها تواكب أمزجة زمنية.”

وتعد تورونتو حاليا منبرا هاما للأفلام السينمائية التي تخلف انطباعا لدى المصوتين والمحكمين خلال الموسم السنوي لمنح الجوائز السينمائية.يذكر أن سيلفر لينينغس بلايبوك فاز بالجائزة الكبرى العام الماضي، وهو الأول ضمن سلسلة أعمال كوميدية رومانسية لديفيد أوروسيل

وتستمر فعاليات مهرجان تورونتو الدولي في دورته الثامنة والثلاثين في الفترة من الخامس الى 15 من سبتمبر/أيلول.

بي بي سي