اخبار
الرئيسية > فن > نجوم > وفاة رجل هوليوود القوي الممثل دينيس فارينا

وفاة رجل هوليوود القوي الممثل دينيس فارينا

توفي الممثل الأميركي دينيس فارينا، الذي عرف بـ”الرجل القوي”، واشتهر بدوره في مسلسل “القانون والنظام” الذي لعبه لسنوات، عن 69 عاما. وقد توفي فارينا في مدينة سكوتسديل في ولاية أريزونا، في أعقاب إصابته بتجلط في الدم على الرئة.

وعرف فارينا بدور ضابط المباحث جو فونتانا في المسلسل البوليسي الذي تقع أحداثه في نيويورك ” القانون والنظام Law and Order”. كما لعب دور الفتى الشقي في بعض الأفلام الكوميدية مثل “Midnight Run” عام 1988، و”Get Shorty” في عام 1995.

وقد ولد فارينا في شيكاغو في 29 فبراير عام 1944، وخدم في الجيش الأميركي قبل أن يصبح ضابط مباحث لمدة 18 عاما. وأصبح ممثلا عندما كان يقترب من الأربعين من عمره، ومثل أول دور له وكان شخصية ثانوية في فيلم مايكل مان “اللص” الذي أنتج في عام 1981.

وقال فارينا في مقابلة في عام 2004 “لقد فُتنت بكل شيء، أحببت العمل، وكان كل من عملت معهم لطيفين معي”. والتقى فارينا ومان مرة أخرى في الثمانينيات في مسلسل تليفزيوني اسمه “قصة جريمة”، وفي عام 1986 في الفيلم البوليسي “صائد الرجال” الذي مثل فيه شخصية آكل للحوم البشر.

ومثل فارينا على المسرح في شيكاغو، كما مثل مع النجم الأمريكي داستن هوفمان. وكان فارينا متزوجا من ماريان كاهيل على مدى 35 عاما، ولديهما ثلاثة أبناء، وستة أحفاد.