اخبار
الرئيسية > رياضة > دوري أبطال أفريقيا: تعادل الزمالك والأهلي

دوري أبطال أفريقيا: تعادل الزمالك والأهلي

تعادل الزمالك مع غريمه الأهلي المدافع عن اللقب 1-1 في مباراة قمة مصرية في الجولة الأولى لدور الثمانية (دور المجموعتين) بدوري أبطال افريقيا لكرة القدم وبحضور الجمهور  الأربعاء. وأحرز المهاجم أحمد جعفر هدف التقدم للزمالك بعد خطأ فادح من شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي في الدقيقة الثامنة بينما أدرك محمد أبو تريكة التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 54.

وأصبح رصيد الزمالك والأهلي نقطة واحدة لكل منهما وهو نفس رصيد الفريقين الآخرين بالمجموعة الأولى ليوبار الكونجولي واورلاندو بايرتس الجنوب افريقي بعد تعادلهما بدون أهداف مطلع الاسبوع الجاري.

وأقيمت المباراة في درجة حرارة عالية على استاد الجونة بالمنتجع المطل على البحر الأحمر بعدما رفض الأمن إقامة المباراة في القاهرة – كما جرت العادة – بسبب عدم استقرار الاوضاع الأمنية في البلاد.

وكان من المفترض إقامة المباراة خلف أبواب مغلقة لكن مجموعة مشجعي ألتراس وايت نايتس المنتمية للزمالك وألتراس أهلاوي أعلنت مؤخرا في بيان مشترك نيتها حضور المباراة رغم هذا القرار قبل أن يرضخ الأمن لذلك في النهاية ويسمح لهم بالحضور.

وبعد بداية هادئة نفذ محمد ابراهيم كرة عرضية من ركلة حرة فشل إكرامي في الإمساك بها وسقطت من يده قبل أن يسفر الارتباك عن تسجيل جعفر هدف الزمالك بتسديدة من مدى قريب.

ولم يشهد الشوط الأول تقريبا أي خطورة على المرميين باستثناء تسديدة ضعيفة من محمد أبو تريكة أنقذها عبد الواحد السيد قائد الزمالك بسهولة.

وتمكن أبو تريكة من إدراك التعادل من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ ضد المهاجم أحمد عبد الظاهر وسددها لاعب منتخب مصر أرضية في مرمى الحارس عبد الواحد السيد ليعزز صدارته لهدافي مباريات الأهلي والزمالك في كل البطولات الرسمية برصيد 12 هدفا.

وأخفق الزمالك بذلك في تحقيق فوزه الأول على الأهلي في كل البطولات منذ تفوقه عليه 2-صفر في 21 مايو ايار 2007 بالدوري المصري الممتاز.