اخبار
الرئيسية > رياضة > غوارديولا يفوز على برشلونة وديا

غوارديولا يفوز على برشلونة وديا

قاد مدرب نادي بايرن ميونخ الجديد، بيب غوارديولا، فريقه للفوز على نادي برشلونة الذي كان يدربه سبقا، في مباراة ودية مساء الأربعاء.

وتمكن النادي الألماني من تجاوز النادي الكاتالوني بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد بفضل كل من اللاعب فيليب لام الذي افتتح التسجيل لفريقه بالدقيقة 15 من الشوط الأول قبل أن ينهي اللاعب ماريو مانزوكيتش آمال نادي برشلونة بتسجيله الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بلحظات.

برشلونة تغييرات كبيرة في أسلوب لعب بايرن الذي توج بطلا لدوري أبطال اوروبا والدوري والكأس المحليين تحت قيادة يوب هينكس الموسم الماضي.

وقال غوارديولا للصحفيين “إنها مباراة خاصة بالنسبة لي فقد كنت لاعبا ومدربا في برشلونة طوال حياتي. بايرن أعطاني فريقا جيدا جدا وليس لدي ما أشتكي منه حاليا. اسلوبي في كرة القدم من السهل استيعابه.”

ولم يدفع جوارديولا بمهاجم في مركز رأس الحربة في التشكيلة الأساسية لبايرن أمام برشلونة الذي افتقد جهود مجموعة من لاعبيه الأساسيين مثل تشابي واندريس انيستا ونيمار الذي انضم الى الفريق مؤخرا وكذلك المدرب الجديد جيراردو مارتينو.

وأدى القائد فيليب لام دورا هجوميا أكبر من المعتاد بعد سنوات من اللعب في مركز الظهير الأيمن بينما لعب تياجو الكانتارا المنضم حديثا من برشلونة في وسط الملعب. وأتت هذه التغييرات بثمارها بعد 15 دقيقة عندما قابل لام كرة عرضية من فرانك ريبري ووضعها برأسه في مرمى برشلونة.

ويشار إلى النادي الكاتالوني يمر بضغوط بعد تنحي المدرب تيتو فيلاونوفا الذي درب برشلونة خلفا لغوارديولا، وسعي المدرب الجديد الأرجنتيني مارتينو لتنظيم الفريق.

وكالات