اخبار
الرئيسية > رياضة > الكأس الذهبية: أميركا تواجه هندوراس والمكسيك تلاقي بنما

الكأس الذهبية: أميركا تواجه هندوراس والمكسيك تلاقي بنما

حقت الولايات المتحدة وهندوراس بالمكسيك وبنما الى الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس الذهبية في كرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 28 الجاري، اثر فوز الاولى الساحق على السلفادور 5-1، والثانية على كوستاريكا 1-صفر  الاحد في بالتيمور ضمن الدور ربع النهائي.

تأهل المنتخب الأميركي إلى نصف بطولة الكأس الذهبية لدول اتحاد الكونكاكاف لكرة القدم بعدما سحق السلفادور 5-1 في ربع النهائي. قدم المهاجم الاميركي المخضرم لاندون دونوفان عرضا جيدا مرة أخرى ليحقق الفريق انتصاره التاسع على التوالي، ويواصل بقوة التقدم نحو المنافسة على البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة.

وكان دونوفان (31 عاما) ابتعد عن كرة القدم لمدة اربعة اشهر في بداية العام، لكنخ أحرز هدفا في الشوط الثاني وساهم في أحراز ثلاثة أهداف أخرى. وصنع دونوفان الهدف الأول للفريق عندما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وهيأها بصدره لنفسه ثم مررها عرضية متنقة إلى كلارينس غودسون الذي اودعها الشباك في الدقيقة 21 قبل ان يضاعف جو كورونا تقدم المنتخب الاميركي بعد ثماني دقائق. وقلص رودولفو زيلايا الفارق عندما أحرز الهدف الوحيد للسلفادور من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول. لكن المنتخب الاميركي سيطر تماما على مجريات اللعب في الشوط الثاني، وأحرز ايدي جونسون الهدف الثالث في الدقيقة 60 بمساعدة دونوفان الذي توج مجهوده بالهدف الرابع في الدقيقة 78، واختتم مايكل ديسكرود مهرجان الأهداف بكرة رأسية في الدقيقة 83.

يلاقي المنتخب الاميركي في نصف النهائي هندوراس التي فازت 1-صفر على كوستاريكا. وأحرز اندي نجار هدف هندوراس والمباراة الوحيد بعد مرور اربع دقائق من زمن الشوط الثاني اثر تمريرة عرضية من الكسندر لوبيز.

واستحوذت كوستاريكا على الكرة أغلب فترات اللقاء لكنها لم تتمكن من الوصول لشباك دونيس اسكوبار حارس هندوراس بفضل الخطة المنظمة التي لعب بها خط دفاعه.

من جهتها بلغت المكسيك حاملة اللقب وبنما الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس الذهبية، إثر فوز الأولى الصعب على ترينيداد وتوباغو 1-صفر، والثانية الساحق على كوبا 6-1  السبت في أتلانتا ضمن الدور ربع النهائي.

ويلتقي المنتخبان المكسيكي والبنمي في دور الأربعة الأربعاء  في بالتيمور بولاية ماريلاند، في مباراة ثأرية للمكسيك التي خسرت أمام بنما 1-2 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في الدور الأول.

و عانت المكسيك الساعية إلى لقبها الثالث على التوالي والسابع في تاريخها (رقم قياسي)، كثيراً قبل أن تتخطى عقبة ترينيداد وتوباغو التي خاضت الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2000.

وانتظرت المكسيك الدقيقة 84 لتسجيل هدف الفوز عبر راوول خيمينيز.

وفي الثانية على الملعب ذاته بكّرت كوبا التي خاضت ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخها، بالتسجيل عبر خوسيه ألفونسو بيتا في الدقيقة 21، لكن بنما ردّت بقوة وبثنائية للمهاجم غابريال توريس في الدقيقتين 25 من ركلة جزاء و38، قبل أن يضيف منتخب بلاده رباعية في الشوط الثانية مستغلاً طرد هداف كوبا أرييل مارتينيز (60)، تناوب على تسجيلها كارلوس رودريغيز (67) وبلاس بيريز (78 و87) وخايرو خيمينيز (84).  ويختتم الدور ربع النهائي اليوم الأحد بلقاءي الولايات المتحدة مع السلفادور، وهندوراس مع كوستاريكا.