اخبار
الرئيسية > لبنان > الرئيس القبرصي بحث مع شهوان التعاون الاقتصادي بين لبنان وقبرص
شهوان

الرئيس القبرصي بحث مع شهوان التعاون الاقتصادي بين لبنان وقبرص

 إستقبل رئيس الجمهورية القبرصي «نيقوس أناستاسيادس» رئيس شركة «بلاس هولدينغ» ومديرها التنفيذي »جورج شهوان» برفقة سفير اللجنة الدولية لحقوق الإنسان المقيم في قبرص« إيلي عيد».

 ودعا  الرئيس القبرصي رجال الأعمال اللبنانيين إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين بلاده ولبنان والعالم العربي في جميع المجالات. وقد أبدى الرئيس أناستاسيادس تفاؤله حيال المرحلة المقبلة في لبنان وقبرص نظرا إلى عملية استخراج النفط والغاز المرتقبة في البلدين والتي لا بد من أن تنهض بالاقتصاد وتوفر فرص عمل هائلة في كل من لبنان وقبرص.

الرئيس القبرصي وجورج شهوان

الرئيس القبرصي وجورج شهوان

ووجه الرئيس القبرصي الى جمعية مصارف لبنان، دعوة إلى زيارة قبرص ومناقشة وضع المصارف فيها، لا سيما أن جهودا حثيثة بذلت لتحصينها في خلال الأزمة الأخيرة، علما أن قبرص تضم اليوم أكثر من تسعة مصارف لبنانية.

وقال الرئيس القبرصي:” لدينا الكثير من المصالح والثقافة المشتركة فقبرص بوابة لبنان إلى اوروبا ولبنان بوابة قبرص إلى العالم العربي”.

من جهته، لفت شهوان الى مساع يبذلها بهدف تنظيم منتدى اقتصادي في قبرص قريبا يجمع غرف الاقتصاد ورجال الأعمال العرب مع مسؤولين وشركات قبرصية ويكون برعاية رئيس الجمهورية الذي رحب بالبادرة ووافق عليها.

يذكر أن شركة بلاس بروكرز بدأت مؤخرا بتوفير عروض استثنائية وفرص مميزة لشراء العقارات في قبرص. وقد أظهر اللبنانيون والسوريون اهتماما كبيرا في هذه السوق حاليا، خصوصا بعد صدور القانون الذي يخول كل من يشتري عقارا بقيمة 300 ألف يورو الحصول على إقامة دائمة في الجزيرة.