اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > نوكيا تكشف عن هاتف لوميا المزود بكاميرا فائقة الدقة
NOKIA

نوكيا تكشف عن هاتف لوميا المزود بكاميرا فائقة الدقة

كشفت شركة نوكيا عن جهاز محمول جديد يضم كاميرا بدقة 41 ميغابيكسيل، يمكنه، بحسب الشركة، أن تسجل “تفاصيل كان من المستحيل أن ترصدها من ذي قبل أي كاميرا مدمجة داخل أي من الهواتف الذكية”.

وقالت الشركة إن مستخدمي الجهاز الجديد سيكون بإمكانهم أن يكبروا الصورة التي يرغبون فيها دون حدوث أي تأثير على جودة الصورة.

وقال محللون ممن جربوا الكاميرا إنها “بلا شك” تعد أفضل كاميرا في سوق الهواتف الذكية. إلا أنهم أضافوا أن ذلك لا يعتبر ضمانا لأن يسجل الهاتف أعلى مستوى للمبيعات. فقد أجرت شركة بحوث السوق “آي دي سي” إحصائية على حاملي الأجهزة الذكية في 25 دولة، حتى يتم التعرف على العوامل التي من شأنها أن تكون سببا في توجيه مبيعات السوق في المستقبل.

قال فرانسيسكو جيرونيمو لـ”بي بي سي”، وهو أحد المحللين لأجهزة المحمول لدى شركة “آي دي سي”: “يشاهد أغلب المستخدمين الصور على هواتفهم الذكية أو على الشبكات الاجتماعية على أجهزة الحاسوب.”

وأضاف: “تحتاج شركة نوكيا لأن تقنع المستخدمين بأن هذا الجهاز الجديد يتفوق على غيره من الأجهزة في الأوضاع التي يكون فيها الضوء خافتا، وإلا فإنهم لن يلحظوا غير الفارق الذي يحصلون عليه إذا ما قاموا بتكبير الصورة على شاشة كبيرة أو قاموا بطباعة ملصق كبير لها.”

وتابع قائلا: “قد يكون ذلك الهاتف أفضل أنواع الهواتف الذكية على الإطلاق، إلا أنني أشك في أن يقنع ذلك الجهاز العديد من المستخدمين بصرف نظرهم عن الأجهزة التي تعمل بنظام “الآندرويد” أو الـ”آي أو اس”، والتي بلغت شحناتها ما نسبته 92 في المئة خلال ربع السنة الماضي.”