اخبار
الرئيسية > رياضة > ريال مدريد يقدم لاعبه الجديد إيارامندي
madrid

ريال مدريد يقدم لاعبه الجديد إيارامندي

 قدم نادي ريال مدريد رسميا  لاعبه الجديد أسيير إيارامندي الذي استقدمه من ريال سوسيداد للجمهور وسائل الاعلام. وقال  إيارامندي: “إنه تحد كبير أثار اهتمامي، كيف لا وريال مدريد من أحسن النوادي في العالم، فكل سنة يتنافس من أجل اللقب، الأمر يهمني كثيرا ولا يخيفني، علينا رفع تحديات جديدة في حياتنا، فالحقيقة هي أن الريال منح لي هذه الفرصة وعليا أن أحسن استغلالها”.

هذا وأكمل نادي ريال مدريد الإسباني، تعاقده مع مواطنه الشاب أسيير إيارامندي لتمثيل فريقه في النادي الملكي لكرة القدم لستة مواسم، مقابل نحو 39 مليون يورو اي نحو حو 50 مليون دولار لناديه ريال سوسييداد. وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن إيارامندي بات أغلى لاعب إسباني في تاريخ ريال مدريد، بعد أن تفوق على تشابي ألونسو الذي انتقل من ليفربول الإنجليزي للريال مقابل 35 مليون يورو. ويحصل إيارامندي في ريال مدريد على راتب يزيد على المليوني يورو، وتزيد هذه القيمة بحسب عدة عوامل من بينها عدد المباريات التي يخوضها، ومرات استدعائه إلى المنتخب الإسباني، والألقاب التي يشارك في حصدها.

وقام ريال مدريد بسداد قيمة الشرط الجزائي لإيارامندي في مقر رابطة الدوري الإسباني للمحترفين، لكن بعد نوع من الاتفاق بين الناديين. ووصف فلورنتينيو بيريز رئيس نادي ريال مدريد لاعبه الجديد بالرائع، وقال: “وصل إلى مدريد لاعب رائع، لاعب كنا نريده، هو كذلك كان يريد أن يلعب في فريقنا، نريد أن نرحب الآن بإيارامندي”. وأضاف “آسيير سطع نجمه في كأس أمم أوروبا الأخيرة لأقل من 21 عاما، فاز باللقب برفقة مجموعة من اللاعبين الذين سيجدهم رفقته هنا في ريال مدريد كإيسكو وكاربخال، إنهم لاعبون لن يتخلوا عن رغبتهم في الفوز بالألقاب”.

وقال لاعب النادي الملكي الجديد ‘كنت في إجازة عندما علمت باهتمام ريال مدريد، حدثت اتصالات ووصلني عرض، فكرت كثيرا وتوصلنا إلى نتيجة مفادها أنها فرصة لن تعوض ولا يمكن رفضها، إنه عرض كروي غير قابل للرفض’. وأضاف وهو يبكي من فرط التأثر ‘لقد أنهكني اتخاذ القرار، ريال سوسييداد منحني كل شيء، أمضيت فيه 12 عاما ولم يكن قرارا سهلا، جئت طفلا ونضجت فيه حتى أصبحت رجلا’. وخاض أيارامندي (23 عاما) كامل مسيرته مع ريال سوسييداد وحمل ألوانه في 34 مباراة الموسم الماضي، وأحرز كأس أوروبا للشباب مع بلاده في يونيو/حزيران الماضي.