اخبار
الرئيسية > منوعات > حريق الطائرة الأثيوبية شل حركة مطار هيثرو
dreamliner

حريق الطائرة الأثيوبية شل حركة مطار هيثرو

 

أعادت السلطات البريطانية العمل بكافة الرحلات المغادرة إلى مطار هيثرو الدولي والواصلة إليه الجمعة، بعدما علقتها لفترة تعاملت خلالها سيارات الإسعاف مع حريق شب في طائرة أثيوبية كانت فارغة من الركاب عند وقوع الحادث.

ووقع الحريق في طائرة بوينغ من طراز “787 دريملاينر”، وقد عانى هذا الطراز من الطائرات عدة مشاكل  خلال العامين الماضيين، وقد سبق أن أوقفت كافة الطائرات من طراز “دريملاينر” عن العمل حول العالم في يناير/كانون الثاني الماضي بعد حادث على صلة بارتفاع حرارة البطارية.

ولم تتوفر على الفور معلومات حول الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادث في الطائرة الأثيوبية حتى الساعة . وكان

 مطار هيثرو  قد أغلق  مدرجيه بعد حريق شب على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية. وقالت متحدثة باسم المطار إن خدمات الإطفاء تتعامل مع الحادث، مضيفة أن الطائرة كانت متوقفة في مدرج المطار ولم يكن على متنها ركاب.

وقالت إدارة الدفاع المدني في لندن إنها وضعت طواقمها على أهبة الاستعداد للتدخل إذا ما احتاجت إدارة المطار المساعدة. ولم يكن هناك ركاب على متن الطائرة، التي ذكرت قناة سكاي نيوز البريطانية أنها تعرضت في مناسبات سابقة هذا العام لحرائق على مستوى البطاريات، وتوقفت عن الخدمة لعدة أسابيع إلى أن أصلحها فريق من شركة بوينغ.

ومطار هيثرو هو المطار الرئيسي في العاصمة البريطانية لندن، ويعد أحد أكثر المطارات ازدحاما في العالم.

وعلى صعيد متصل هبط سهم شركة بوينغ الاميركية لصناعة الطائرات حوالي 7 بالمئة بعد أن شب حريق بطائرة 787 دريملاينر في مطار هيثرو بلندن.

وهذا هو أكبر انخفاض في يوم واحد لسهم بوينج منذ اغسطس اب 2011 . وتراجع السهم الي 98.99 دولار عقب انباء الحريق الذي شب في طائرة تابعة للخطوط الجوية الاثيوبية قبل ان يتعافى الي 102.98 دولار.