اخبار
الرئيسية > صحة > فايروس «ميرس» يحط رحاله في أبو ظبي
SARS

فايروس «ميرس» يحط رحاله في أبو ظبي

أعلنت السلطات الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس «كورونا»، المسبب للمرض المعروف باسم “متلازمة الشرق الأوسط التنفسية” ميرس ، في إحدى مستشفيات العاصمة أبوظبي.

وذكرت هيئة الصحة في أبوظبي أن المريض يبلغ من العمر 82 عاماً، ويعاني من مرض السرطان، ولفتت إلى أنه يتلقى العلاج حالياً في غرفة العناية المركزة بالمستشفى.

وأكدت الهيئة أنها تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية والجهات المعنية بالدولة، كما أكدت قيامها باتخاذ الاجراءات اللازمة والاحترازية، وفقاً للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، بما في ذلك التقصي الوبائي للمخالطين.

ومنذ الإعلان عن أول إصابة بالفيروس التاجي الجديد، في 20 سبتمبر/ أيلول الماضي، وحتى السابع من يوليو/ تموز الجاري، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن 80 إصابة مؤكدة، وتمثل هذه الحالة أول حالة يتم تشخيصها لهذا المرض بدولة الإمارات.

وسعت وزارة الصحة الإماراتية إلى طمأنة المواطنين والمقيمين في الدولة الخليجية، بتأكيدها أن “الحالات المكتشفة حول العالم لاتزال محدودة الانتشار”، كما شددت على أن الوضع الحالي لا يتطلب أية إجراءات لحظر السفر إلى أي دولة في العالم، ولا يتطلب إجراء فحوصات مبكرة في منافذ الدول، ولا فرض أية قيود على التجارة.

وكالات