اخبار
الرئيسية > رياضة > نجوم البايرن يسيطرون على جائزة أفضل لاعبي أوروبا
افضل لاعب في اوروبا

نجوم البايرن يسيطرون على جائزة أفضل لاعبي أوروبا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الثلاثاء عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا موسم 2012-2013 والتي يسيطر عليها أربعة لاعبين من بايرن ميونخ بطل ألمانيا وأوروبا.

ورشح الويفا عشرة لاعبين هم: الألمانيان توماس مولر وباستيان شفاينشتايغر والفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أريين روبن من الفريق البافاري، والأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم خلال المواسم الأربعة الماضية من برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد، والويلزي جاريث بيل من توتنهام، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش من باريس سان جيرمان، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي من بروسيا دورتموند، والهولندي روبن فان بيرسي من مانشستر يونايتد.

وسيتم الإعلان عن المرشحين الثلاثة النهائيين في السادس من أغسطس/آب المقبل، فيما سيتم الكشف عن الفائز بالجائزة في موناكو يوم 29 من نفس الشهر، خلال مراسم قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.   كما أعلن الويفا عن تسليمه جائزة أخرى هذا الموسم لأفضل لاعبة في أوروبا، وسيتم منحها في الخامس من سبتمبر/أيلول.   يذكر أن نجم وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا، أندريس إنييستا، كان قد فاز بالجائزة العام الماضي.