اخبار
الرئيسية > فن > فنانون يدعمون «صندوق مصر» بعائدات حفلاتهم وبرواتبهم
مصر

فنانون يدعمون «صندوق مصر» بعائدات حفلاتهم وبرواتبهم

أعلن النجمان محمد حماقي وشيرين عبدالوهاب عن مبادرتهما لدعم الاقتصاد المصري من خلال تبرعهما بأجرهما كاملا في حفلاتهما التي من المقرر إحيائها قريبا في الخارج. وعقد النجمان جلسة جمعتهما للاتفاق على تفاصيل المبادرة التي أعلنا عنها خلال مداخلة هاتفية أجراها سويا مع قناة “CBC”، وبرنامج “القاهرة اليوم” للإعلامي عمرو أديب .

وجاء في تفاصيل المبادرة أن يحيي النجمان عدة حفلات بالخارج لدعم مصر، مع التبرع بأجرهما كاملا لصالح صندوق دعم مصر . وفسر النجمان في مداخلتهما الهاتفية أن هذه المبادرة من المقرر أن تتم قريبا، شرط أن يتم تنظيم هذه الحفلات بشكل رسمي تحت رعاية سفارات مصر بالخارج.

من جهته يحضر الفنان المصري تامر حسني لجولة غنائية مصرية يعود ريعها لصالح صندوق دعم مصر، كما يستعد لفتح باب التبرع من خلال جمهوره، للمساهمة أيضا في الصندوق.  ويعقد تامر حسني حالياً جلسات عمل مع عدد من متعهدي الحفلات لتحديد المواعيد الخاصة بالحفلات والتجهيزات الخاصة بها. بحسب موقع “فيتو”.  وقرر تامر التبرع بأجره المادي عن كل أعماله الفنية سواء الغنائية أو السينمائية التي أتفق عليها خلال هذا العام أيضا لصالح صندوق دعم مصر.

كما أعلنت الفنانة التونسية لطيفة في تصريح لها أنها قررت التبرع بكل إيرادات ألبومها المقبل وإيرادات حفلاتها القادمة لصالح صندوق دعم مصر.  وقد أعربت لطيفة عن سعادتها بالمبادرات العديدة التي قام بها المصريون لدعم اقتصاد بلدهم خصوصاً بعد الأزمة التي مرت بها البلاد.

يشار إلى أن العديد من الفنانين مثل غادة عبدالرازق، خالد النبوي، أنغام، عمرو واكد، أحمد حلمي، ومحمد صبحي قد شاركوا في مبادرة “دعم مصر”، الذي أطلقتها إحدى القنوات الفضائية الخاصة في مصر.

وكالات