اخبار
الرئيسية > رياضة > فيتل يكسر «النحس» ويفوز في المانيا في شهر تموز
vittel

فيتل يكسر «النحس» ويفوز في المانيا في شهر تموز

واخيرا تمكن بطل العالم سبياستيان فيتل من كسر النحس الذي يلاحقه فهو لم يسبق له ان حقق  أي فوز في المانيا ولا في شهر يوليو/ تموز لكنه وبعد أيام من احتفاله بعيد ميلاده السادس والعشرين وبعد أسبوع واحد من عطل ميكانيكي أجبره على الانسحاب في حلبة سيلفرستون حقق فيتل نتيجة رائعة وسط حماس مشجعيه.

سباق المانيا  كانمميزا لسبياستيان فيتل على كل الصعد، فهو وبعد تعرضه لضغوط كبيرة حقق الفوز في بلده المانيا  ليرفع  رصيده إلى 34 نقطة الفارق الذي يتفوق به في صدارة بطولة العالم لفورمولا 1 على ملاحقه فرناندو الونسو سائق فيراري. واحتل الفنلندي كيمي رايكونن سائق لوتس المركز الثاني بفارق ثانية واحدة وراء فيتل بعدما اضطر لتغيير إطار في سيارته في المراحل الأخيرة من السباق وهو يلاحق سيارة رد بول في اللفات الأخيرة المثيرة من السباق بينما جاء زميله الفرنسي رومان جروجان ثالثا.

وجاء الونسو الذي بدأ السباق من المركز الثامن واستخدم استراتيجية جريئة للإطارات في المركز الرابع. ويملك السائق الاسباني الآن 123 نقطة مقابل 157 نقطة لفيتل بعد تسعة سباقات من أصل 19 سباقا تتكون منها البطولة. ولدى رايكونن 116 نقطة.

ولم تحدث أي من حوادث انفجار الإطارات التي سببت مخاوف بشأن السلامة في سباق بريطانيا الأسبوع الماضي ودفعت عددا كبيرا من السائقين للتهديد بمقاطعة السباقات لكن اليوم شهد لحظات من القلق والتوتر في ظهيرة حارة في نوربرجرينج.

وانفصل إطار من سيارة مارك ويبر زميل فيتل في رد بول ليصيب أحد المصورين في حارة الصيانة بينما اندلعت النيران في سيارة جول بيانتشي ثم دارت حول نفسها باتجاه السائقين القادمين بعدما خرج منها السائق الفرنسي. وتسبب هذا الحادث في دخول سيارة الأمان لكن فيتل تمسك بتفوقه ليحقق انتصاره رقم 30 في بطولة العالم.

وكاد الصدام يقع بين بول دي ريستا سائق فورس انديا وجان بول فيرن سائق تورو روسو في حارة الصيانة. ويحقق المشرفون في الواقعة.