اخبار
الرئيسية > رياضة > هاميلتون أول المنطلقين في سباق المانيا
hamilton

هاميلتون أول المنطلقين في سباق المانيا

إنتزع البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس مركز أول المنطلقين في سباق جائزة المانيا الكبرى ضمن بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات بعد تصدره التجارب التأهيلية بينما حل زميله نيكو روزبرغ في المركز الحادي عشر بسبب خطأ في حسابات فريقه.

وقال هاميلتون بطل العالم 2008 في مؤتمر صحفي “كان الأمر أشبه بالكارثة في التجارب الحرة الثانية والثالثة.. أجرينا العديد والعديد من التغيرات وكنت أتمنى أن تأتي بنتائج إيجابية. أنا ممتن لعمل الفريق.”

وسينطلق الالماني سيباستيان فيتل الفائز ببطولة العالم ثلاث مرات مع رد بول من المركز الثاني ويقترب خطوة من تحقيق فوزه الأول بالسباق المقام في بلاده وكذلك بسباق يقام في يوليو تموز.

وقال فيتل “كانت المنافسة قوية. بذلت قصارى جهدي. بدا أننا اقتربنا من مرسيدس أكثر مما كان عليه الوضع في سيلفرستون (سباق بريطانيا في الاسبوع الماضي). أعتقد أننا عملنا المطلوب منا.”

وسيبدأ الاسترالي مارك ويبر من المركز الثالث في آخر ظهور له في سباق المانيا قبل أن يترك فورمولا 1 في نهاية الموسم الجاري.

واحتل كيمي رايكونن سائق لوتس المرشح لخلافة ويبر المركز الرابع في التجارب التي أقيمت في اجواء مشمسة.

وكانت درجة الحرارة يوم السبت أعلى كثيرا من الجمعة وتمكن هاميلتون من احتلال المركز الأول بعدما كان من ضمن السائقين الذي تعرضت اطاراتهم للانفجار في سباق بريطانيا في الاسبوع الماضي وتسبب ذلك في أزمة كبيرة في فورمولا 1.

وكالات