اخبار
الرئيسية > رياضة > الفرنسية ماريون بارتولي تحرز لقب ويمبلدون
WIMBLDON

الفرنسية ماريون بارتولي تحرز لقب ويمبلدون

توجت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة خامسة عشرة بلقب بطلة فردي السيدات في بطولة ويمبلدون للتنس ثالث البطولات الاربع الكبرى. وتغلبت بارتولي في المباراة النهائية على الألمانية سابين ليستزيكي بمجموعتينمتتاليتين بنتيجة 6-1 و6-4.

هذا النهائي الذي لم يتوقعه أحد مع خروج جميع المرشحات للقب بعد هزائم مفاجئة. فعندما انطلقت البطولة قبل 11 يوما لم يكن يتوقع أحد أن يلعب نهائي فردي السيدات لاعبتان احداهما تقف في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في المركز الخامس عشر بينما تحتل الاخرى المركز الثالث والعشرين.

فالبطولة انطلقت بمشاركة كبار المصنفات العالميات وعلى رأسهن الاميركية سيرينا ويليامز المصنفة الاولى ثم البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا المصنفة الثانية وايضا الروسية ماريا شارابوفا التي تحتل المركز الثالث على العالم.

ولكن جاءت الرياح بما لاتشتهي السفن لكل هؤلاء البطلات فسرعان ما ودعت شارابوفا البطولة من الدور الثاني وتلتها ازارينكا للاصابة ثم لحقت بهن سيرينا ويليامز على يد سابين ليستزيكي المصنفة رقم 23 التي تخوض مباراة اليوم كأول المانية تصل الى النهائي منذ مواطنتها شتيفي غراف التي خسرت المباراة انذاك لصالح الاميركية ليندساي دافينبورت عندما فازت بها عام 1999.

ولم يسبق لأي من اللاعبتين الفوز من قبل ببطولة كبرى غراند سلام وهو ما يزيد من اهمية المباراة لكل منهما.

وكالات