اخبار
الرئيسية > منوعات > فضائح العائلة الأشهر في أفريقيا ..كما يرويها ماندلا مانديلا
Mandla Mandela

فضائح العائلة الأشهر في أفريقيا ..كما يرويها ماندلا مانديلا

ليست المرة الأولى التي تخرج فيها قصص عن فضائح لعائلة مانديلا الى العلن لكنها المرة الأولى التي يتم الاعلان عنها في مؤتمر صحافي كشف خلاله عن علاقات غير شرعية وأطفال ولدوا خارج إطار الزواج .. وبلسان ماندلا مانديلا احد احفاد الزعيم الافريقي.

وفي الوقت الذي يرقد فيه نيلسون مانديلا في المستشفى بحالة حرجة دعا احد احفاده الى مؤتمر صحافي كشف فيه «المستور» عن العائلة.

وكانت شرطة جنوب إفريقيا  قد اعلنت أن رفات ثلاثة من أبناء مانديلا أعيد دفنها الخميس في كونو القرية التي أمضى فيها طفولته ويريد أن يدفن فيها. وكان القضاء أمر بنبش رفات أبناء مانديلا من مكان دفنها ونقلها إلى مدفن العائلة. ونظم كبير أحفاده ماندلا مانديلا الذي كان يعارض هذا الأمر، مؤتمرا صحافيا تم بثه  في كافة أنحاء البلاد لتصفية حسابات مع عدد من أفراد العائلة.

ولم يرق لماندلا الذي قرر من جانب واحد في 2011 نقل رفات والده وعمته وعمه إلى مسقط رأس جده مفيزو، قرار رفع 15 فردا من الأسرة طلب إلى القضاء لإرغامه على نقل الرفات الثلاث إلى كونو. وقال “وجدت نفسي أتعرض لهجوم من قبل أفراد يريدون لحظة مجد واهتمام إعلامي على حسابي”. وأكد أنه “لا يسعى إلى كشف أسرار الأسرة للعلن”.

وقال إن عمته مكازيوي (ابنة نيلسون مانديلا وشقيقة أبيه) “بدلا من أن توحد العائلة تقوم بتفكيكها”. وبشأن أخيه غير الشقيق ندابا، قال “إنه يعلم أنه ابن امرأة متزوجة أقام والدي علاقة معها”. وأشار إلى أن شقيقه مبوزو “أقام علاقة مع زوجتي” اناييس غرمو من جزيرة لا ريونيون التي عادت إلى بلادها.

والجمعة رفعوا شكوى إلى محكمة متاتا (جنوب) لنقل رفات أولاد مانديلا إلى مقبرة العائلة في كونو. ووافق قاضيان على الطلب ونبشت الرفات الثلاث على الفور لدفنها في قرية كونو.

فضيحة قد تقرب نهاية مانديلا الذي يتأرجح بين الحياة والموت منذ اسابيع.

مصادر مختلفة