اخبار
الرئيسية > رياضة > تألق هاميلتون وفيتل في تجارب المانيا
تجارب الفورمولا١

تألق هاميلتون وفيتل في تجارب المانيا

بعد التلويح بالاضراب وعدم المشاركة في سابقات الفورمولا 1 بسبب مشاكل الاطارات التي لم يتم حلها خوفا على سلامة المتسابقين، انتهت تجارب المانيا اليوم من دون اي مشاكل تذكر. ولم تظهر اي اثار لانفجارات في الاطارات مثلما حدث في الجولة الماضية على حلبة سيلفرستون.  ومرت دون حوادث التجارب الحرة الاولى والثانية لجائزة المانيا الكبرى تألق فيها البريطاني لويس هاميلتون والالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول.

وتصدر هاميلتون سائق مرسيدس التجارب الحرة الاولى متقدما على زميله الالماني نيكو روزبرج فيما احتل فيتل بطل المواسم الثلاثة الماضية المركز الثامن.

وسجل هاميلتون دقيقة واحدة و31.754 ثانية مقابل دقيقة واحدة و31.973 ثانية لروزبرج الفائز بالجولة الماضية في بريطانيا.

الا ان فيتل الذي لم يسبق له الفوز في سباق بلاده احتل الصدارة في جولة التجارب الحرة الثانية وسجل اسرع زمن بلغ دقيقة واحدة و30.416 ثانية.

واحتل روزبرج المركز الثاني في التجارب الاخيرة ايضا بزمن بلغ دقيقة واحدة و30.651 ثانية وجاء زميله هاميلتون في المركز الثامن.

وسجل الاسترالي مارك ويبر سائق رد بول ثالث اسرع زمن في جولتي التجارب على الحلبة التي حقق فيها اول انتصار في مسيرته مع هذه السباقات في 2009.

وكانت رابطة سائقي الجائزة الكبرى أعلنت ان اعضاءها سينسحبون من سباق يوم الاحد المقبل اذا تكرر ما حدث في سيلفرستون عندما انفجرت خمسة اطارات لكن التجارب الحرة لم تشهد اي حوادث. وبعد تدخل الاتحاد الدولي للسيارات قدمت بيريلي اطارات خلفية مختلفة في المانيا.

لكن الاطارات ليست جديدة تماما على الفرق بعدما قدمتها بيريلي من قبل في تجارب كندا في الشهر الماضي لكن الاحوال الجوية السيئة تسببت في استخدامها قليلا في مونتريال.