اخبار
الرئيسية > بحار العرب > مؤسسة الوليد تدعم «الطاقة الشمسية لتمكين المرأة» الأفريقية
Primary school children welcome solar power Dunkassa, Benin

مؤسسة الوليد تدعم «الطاقة الشمسية لتمكين المرأة» الأفريقية

دعمت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية  العالمية برنامج  “الطاقة الشمسية لتمكين المرأة”  والتابع لمنظمة الطاقة الشمسية الكهربائية SELF  في بنين في افريقيا . ويبلغ عدد المستفدين من البرنامج 9060 مستفيد مباشر و 35000 مستفيد غير مباشر.

وشاركت المؤسسة في برامج منظمة SELF من خلال تمكين الفلاحات والمزارعات في 11 قرية لتحسين محاصيلهم الزراعية باستخدام الطاقة الشمسية بالإضافة إلى إيصال الكهرباء  لعيادات ومدارس ومراكز و غيرها في ثلاثة قرى.

 ويهدف البرنامج إلى الاستفادة القصوى من الطاقة الشمسية لتحتل دوراً أكبر في تعزيز مصادر الطاقة الأخرى مما يسهم في رفع مستوى المعيشة للعديد من السيدات العاملات في بنين.ويقوم البرنامج  بتدريب السيدات في القرى ليصبحن متخصصات في استخدام الطاقة الشمسية وتمكينهن اقتصادياً.

 يذكر أن منظمة الطاقة الشمسية الكهربائية SELF  هي منظمة غير ربحية مقرها واشنطن، وتتمثل مهمتها في تمكين الأفراد والمجتمعات في البلدان النامية من محاربة الفقر باستخدام الطاقة الشمسية للخدمات الاقتصادية والاجتماعية.وقد عملت المنظمة في أكثر من 20 دولة منذ عام 1990م.

وتصل نشاطات مؤسسات الوليد بن طلال الخيرية إلى اكثر من 80 بلداً حول العالم، وتتراوح نشاطاتها بين الاستجابه للكوارث الطبيعيه وتنميه المجتمع، الى تمكين المرأه ودعم الشباب وتشجيع التبادل الثقافي.