اخبار
الرئيسية > رياضة > تصنيف الفيفا: أسبانيا الأولى عالميا والجزائر عربيا
spain

تصنيف الفيفا: أسبانيا الأولى عالميا والجزائر عربيا

إحتفظ  المنتخب الإسباني  بصدارته للترتيب متقدماً على المنتخب الألماني الذي إحتفظ بمركز الوصافة بفارق 68 نقطة عن منتخب كولمبيا الذي حل ثالثاً بعد أن تقدمَ أربعة مراكز .

واستفادت البرازيل من فوزها بكأس القارات عقب خمسة انتصارات متتالية الشهر الماضي لتتقدم 13 مركزا وتعود الى قائمة العشرة فرق الاوائل في المركز التاسع.

بينما فقدَ المنتخب الإنكليزي مكانه بين العشرة الكبار بتراجعه ستة مراكز نحو المركز الخامس عشر، تمكن المنتخب البلجيكي من الصعود نحو المركز العاشر، والذي كان من نصيب منتخب الإكوادور  الذي تراجع الى المركز الثامن عشر.

في حين تراجع كل من الأرجنتين نحو المركز الرابع، البرتغال نحو المركز السابع وكرواتيا نحو المركز الثامن، تمكن المنتخب الإيطالي من التقدم مركزين نحو الأمام محتلاً المركز السادس، بينما احتفظَ المنتخب الهولندي بالمركز الخامس .

عربيا تقدمت مصر التي تسعى للتأهل لنهائيات كأس العالم لاول مرة منذ 1990 تسعة مراكز  بينما حافظت الجزائر على موقعها في صدارة المنتخبات العربية.

وتراجعت تونس الى المركز 47 بدلا من 42 في الشهر الماضي عقب تعادلها مع سيراليون وغينيا الاستوائية في تصفيات كأس العالم.

ورغم التأهل الى جولة فاصلة في تصفيات كأس العالم إلا ان الأردن تراجع خطوة واحدة الى المركز 76 لكنه لا يزال الاول بين المنتخبات العربية في آسيا.

وتقدمت الامارات مركزين لتصبح في المركز 85 متفوقة على عمان (99) والعراق (101) والسعودية (105) والكويت (110) وقطر (112).

وفيما يلي أول عشرة منتخبات في التصنيف..

1- اسبانيا

2- المانيا

3- كولومبيا

4- الارجنتين

5- هولندا

6- ايطاليا

7- البرتغال

8- كرواتيا

9- البرازيل

10- بلجيكا

وكالات