اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > تدشين أول نموذج متحرك لطائرة «إيران 140» المحلية الصنع
إيران 140

تدشين أول نموذج متحرك لطائرة «إيران 140» المحلية الصنع

دشنت وزارة الدفاع الإيرانية النموذج المتحرك الأول لمحاكاة طائرة إيران 140 المدنية المصنوعة محليا. وأكد أحمد وحيدي وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة أنه تم تصنيع النموذج المتحرك من قبل شركة الصناعات الجوية “هسا” التابعة لقسم التصنيع الجوي في وزارة الدفاع من قبل الخبراء والمتخصصين الايرانيين رغم العقوبات الدولية المفروضة على البلاد.

وقال وحيدي: “إن النموذج يحاكي طراز الطائرة بشكل كامل من حيث البرمجيات والأنظمة التصويرية وقمرة القيادة فضلا عن تمتع النموذج بأنظمة الطيران المعتمدة بحيث يمكن للطيارين التدرب على مواجهة الحالات الطارئة والأزمات الجوية أثناء الطيران الفعلي”.

وأضاف أن تصميم وتصنيع نموذج المحاكاة المتحرك لطائرة إيران140 تم مع مراعاة كل المواصفات والمعايير الدولية وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

وأشار وحيدي إلى أن نموذج المحاكاة حاز على شهادة الجودة وادخل الخدمة من قبل منظمة الطيران الإيرانية لافتا إلى أن هذه التقنية تقتصرعلى بضع دول على مستوى العالم.

وتتسع طائرة إيران 140 محلية الصنع لـ 52 راكبا وتصل سرعتها إلى 500 كيلومتر في الساعة وتستخدم في الرحلات الداخلية القصيرة حيث تحلق لمدة ساعة ونصف.