اخبار
الرئيسية > منوعات > آذان الفجر على القناة الرابعة البريطانية طوال شهر رمضان
الاذان

آذان الفجر على القناة الرابعة البريطانية طوال شهر رمضان

 تعتزم القناة الرابعة التابعة للتلفزيون البريطاني بث آذان الفجر طوال شهر رمضان لاعطاء  صوت للأقلية المسلمة التي واجهت ردود فعل غاضبة منذ مقتل جندي في أحد شوارع لندن.

وأعلنت القناة الرابعة إنها ستكون أول قناة رئيسية في بريطانيا تذيع الآذان في الثالثة من صباح كل يوم ابتداء من التاسع من يوليو/ تموز وعلى مدى شهر رمضان.

وستقطع القناة الرابعة -وهي قناة عامة انشئت لجذب اهتمام جمهور الاقليات- برامجها أربع مرات في أول يوم في رمضان لتذكير المشاهدين المسلمين بالآذان.

والبرامج المسيحية مادة مألوفة في الإذاعة وقنوات التلفزيون العامة البريطانية رغم أن جمهورها يتراجع.

وتعرض مسلمون بريطانيون لاعمال انتقامية منذ أن قتل رجلان الجندي البريطاني لي ريجبي (25 عاما) الذي شارك في حرب أفغانستان في وضح النهار خارج ثكنة وولويتش في لندن في مايو آيار الماضي.

وأشاد مجلس مسلمي بريطانيا -الذي يمثل حوالي ثلاثة ملايين مسلم- بالخطوة التي اعلنتها القناة الرابعة قائلا “هذا شهر فريد لدى المسلمين وتقديره على قناة رئيسية ليس فقط شئيا رمزيا يعبر عن الانتماء والتضامن لكن نأمل بان يساعد في رسم صورة أكثر واقعية للاسلام والمسلمين.”

ونشر مئات الاشخاص تغريدات على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي للتعبير عن ارائهم وأيد بعضهم هذه الخطوة لكن اخرين هاجموا ما اعتبروه “أسلمة المملكة المتحدة”.

وكالات