اخبار
الرئيسية > فن > موسيقى > الموسيقار اليوناني ياني يفتتح مهرجانات بيبلوس
بيبلوس

الموسيقار اليوناني ياني يفتتح مهرجانات بيبلوس

افتتح   الموسيقار اليوناني الشهير ياني مهرجانات بيبلوس الدولية في مدينة جبيل شمال العاصمة اللبنانية بيروت.

وتجمع اكثر من خمسة الاف شخص الاحد في مدينة جبيل الفينيقية الاثرية للاستماع الى المؤلف الموسيقي وعازف البيانو ياني الذي وصفت موسيقاه بموسيقى العصر الجديد.

واطل ياني (59 عاما) مع فرقته التي تضم 13 موسيقيا وسط التصفيق والهتاف مبديا اعجابه بلبنان واصفا اياه بانه “قطعة من الجنة” كما حيا الحشود التي تجمعت في الليلة الاولى من المهرجانات على الرغم من الوضع المتوتر في لبنان والمنطقة.

وقال ياني الذي كان قد ترك اليونان في سن الثامنة عشرة ليعيش في الولايات المتحدة ويحصل على جنسيتها “اخيرا انا هنا في لبنان للمرة الاولى انه مكان جميل… فرحنا باستقبالكم وضيافتكم وبحبكم للحياة ومطبخكم اللذيذ والسماء والبحر وشواطئكم الجميلة. تعيشون في قطعة من الجنة. تهتمون بنا كأننا اشقاؤكم. بلدكم رائع وانتم شعب رائع.”

وتقام المهرجانات على مسرح عائم على مياه البحر المتوسط تقابله قلعة فينيقية اثرية. وتأمل اسواق المدينة في موسم حافل هذا العام مستفيدة من ان المنطقة اكثر امنا من مناطق اخرى في البلاد.

وبالاضافة الى ياني يتضمن المهرجان الذي يستمر الى 27 يوليو/ تموز ثمانية عروض ابرزها فرقة نايتوش الفنلندية السويدية وفرقة ون ريبوبليك الأمريكية والمغنية الأمريكية لانا دي راي والفرقة البريطانية بت شوب بويز وحفلة لبنانية تستعيد اغاني الاخوين رحباني وفيروز والعازف الاسباني باكو دو لوتشيا وعرض كريزي اوبرا الذي يمزج بين الاوبرا واللحن العربي. ‭‭

وكالات