اخبار
الرئيسية > رياضة > سائقو الفورمولا 1 يهددون بمقاطعة السباقات
مشكلة الاطارات

سائقو الفورمولا 1 يهددون بمقاطعة السباقات

ما تزال قضية الإطارات المعتمدة ف سباق الفورمولا 1 تتفاعل في ظل عدم توصل المسؤولين الى حل. و عادت القضية الى الواجهة بعد سباق الامس الذي كاد ان يتوقف بسبب عدة إنفجارات في الإطارات.

وفتحت شركة بيريلي – التي تواجه انتقادات من بعض فرق فورمولا 1 منذ بداية الموسم الحالي – تحقيقا فوريا بعدما تعرض عدد من السائقين لمشاكل في الاطار الخلفي الايسر على حلبة سيلفرستون.

وكان سائق مرسيدس البريطاني لويس هاملتون أول ضحايا سباق الامس اثر انفجار إطار سيارته بعد ثماني لفات.كما عانى البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري والفرنسي جان ايريك فيرن سائق تورو روسو وسيرجيو بيريز سائق مكلارين واستيبان جوتيريز سائق ساوبر من مشاكل في الاطارات ايضا.

وتعرض الالماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس والفائز بالسباق لمتاعب مع الاطارات واضطر للدخول الى حارة الصيانة.

ولم يستبعد ماسا – الذي كاد ان يفقد حياته بعد اصابة خطرة في الرأس بسبب ارتطام قطعة حطام بها في سباق المجر 2009 – احتمال مقاطعة السائقين لسباقات فورمولا 1 اذا لم يتم التوصل الى حل لمشاكل الاطارات قبل السباق المقبل المقرر في نوربرجرينج.

وابلغ ماسا الصحفيين “لا ارغب في قول هذا الامر (مقاطعة السائقين للسباق المقبل) لاني لا اريد ان افاقم المشاكل لكننا قد نفعل ذلك من اجل سلامتنا.” وقال بيريز سائق مكلارين وهو ضحية اخرى لانفجار الاطارات ان حياة السائقين مهددة ولذلك يرغبون اولا في الحصول على تطمينات.

واضاف “اذا شاركنا في سباق اخر لا نريد ان يقتل احدنا.” وطلب مارتن ويتمارش مدير مكلارين من المنظمين ان يأخذوا تهديد السائقين على محمل الجد.

وكالات