اخبار
الرئيسية > رياضة > البرازيل تلحق باسبانيا هزيمة قاسية وتنتزع لقب كأس القارات
برازيل كأس القارات

البرازيل تلحق باسبانيا هزيمة قاسية وتنتزع لقب كأس القارات

 

إنتزع المنتخب البرازيلي صاحب الأرض لقب بطولة كأس القارات بعد فوزه على بطل العالم، المنتخب الإسباني، في المباراة النهائية التي جمعتهما ليل الأحد، ليرسل منتخب السامبا بذلك رسالة إنذار إلى كل المنتخبات المشاركة في كأس العالم المقبلة.

وقد انزلت البرازيل هزيمة مذلة باسبانيا   بنتيجة 3-صفر لتضع حدا لمسيرة منافستها الخالية من الهزائم في 29 مباراة رسمية على مدار ثلاث سنوات.

ومنح هدفان سجلهما فريد جاء بينهما هدف رائع بتسديدة بالقدم اليسرى من نيمار البرازيل مستضيفة نهائيات كأس العالم العام القادم فوزها الخامس على التوالي في البطولة لتحرز اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

وعانت اسبانيا من ليلة صعبة إذ اهدر سيرجيو راموس ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني وطرد جيرار بيكي بسبب مخالفة ضد زميله الجديد في برشلونة نيمار في الدقيقة 68.

ووضع فريد المنتخب البرازيلي في المقدمة بعد مرور دقيقتين وأضاف نيمار هدفا آخر رائعا قبل نهاية الشوط الاول واحتفل المشجعون مرة أخرى عندما جعل فريد النتيجة 3-صفر في بداية الشوط الثاني محرزا هدفه الخامس في البطولة.

واظهرت اسبانيا – التي تسيطر على المباريات في المعتاد بأسلوب لعبها الذي يعتمد على التمريرات الدقيقة في وسط الملعب التي يصعب التصدي لها – بعضا من ثقتها لكن لاعبيها بدا عليهم الانهاك عقب الفوز بركلات الترجيح على ايطاليا في مباراة الدور قبل النهائي المرهقة.

وعلى النقيض ضغطت البرازيل – في ظل انتعاش نيمار وباولينيو – على اسبانيا بسلسلة من الهجمات المرتدة السريعة بدأت في المعتاد عند ديفيد لويس عقب تمريرات على الطريقة الاسبانية.

وبدلا من ان تجد البرازيل النتيجة 1-1 كانت متقدمة 2-صفر في غضون ثلاث دقائق. ومرر اوسكار الكرة الى نيمار الذي اطلق تسديدة لا تصد بالقدم اليسرى مرت من كاسياس الى سقف الشبكة.