اخبار
الرئيسية > منوعات > السجن ثلاث سنوات لمالكة قناة «دلع»
دلع

السجن ثلاث سنوات لمالكة قناة «دلع»

أصدرت محكمة مصرية حكمها في قضية قناة «دلع» للرقص الشرقي والتي وجهت تهم ادارة شبكة للدعارة لمالكتها حكمها على الاردنية سناء هاني محمد صاحبة القناة وعدد من مساعديها بالحبس ثلاث سنوات ووضعها تحت مراقبة الشرطة فترة مماثلة لمدة العقوبة.

كما صدرت قرارت مماثلة بحق بقية المتهمين الهاربين أيمن عبد الغفار، ومحمد السيد، وسيلين سعد الدين بالسجن لمدة 3 سنوات غيابيا ووضعهم تحت المراقبة لمدة 3 سنوات أخرى.

والتهم التي وجهتها المحكمة لسناء هاني محمد تراوحت بين نشر نشر مواد إعلامية خادشة الحياء العام وتسهيل القيام بأعمال منافية للآداب إضافة إلى إدارتها قناة فضائية في مصر بدون الحصول على تراخيص.

وكانت تحقيقات النيابة المصرية قد أكدت ان المتهمة إستغلت ودون ترخيص شارة بث فضائي، لنقل إرسال قناة فضائية أسمتها “دلع”، وخصصتها لإذاعة الرقص الشرقي والترويج لمنشطات جنسية، وتسهيل لقاءات وأعمال منافية للآداب، من خلال بث رسائل على الشريط الإعلاني أسفل الشاشة، يرتب لقاءات بين المتصلين لممارسة الجنس مقابل مبالغ مالية.

وتم الكشف عن خيوط القضية من خلال تتبع بعض البلاغات التى تقدم بها العديد من المواطنين  الى  الادارة العامة لمكافحة جرائم الآداب، بشأن طبيعة عمل القناة الفضائية، فتم إصدار إذن من النيابة العامة لمداهمة مقر القناة .

وأ غلقت السلطات المصرية قبل حوالي ثلاثة أسابيع قناة «دلع» وقبضت على مالكتها (26 عاماً).

 مصادر مختلفة