اخبار
الرئيسية > اقتصاد > موردوخ و«أبو ظبي غروب» يسعيان لشراء مجموعة «فاينانشال تايمز»
ميردوخ

موردوخ و«أبو ظبي غروب» يسعيان لشراء مجموعة «فاينانشال تايمز»

علنت مجلة “ذي ادج ريفيو” الماليزية الجمعة ان القطب الاعلامي الثري الاسترالي الاميركي روبرت موردوخ يتفاوض حاليا مع امارة ابو ظبي لشراء مجموعة فاينانشال تايمز ب1.2 مليار دولار (920 مليون يورو).

وقالت المجلة ان المحادثات تجري منذ اكثر من شهر مع دار النشر بيرسون صاحبة مجموعة« فاينانشال تايمز»، متوقعة ان يتم التوصل الى الصفقة خلال الاسبوع المقبل.

ونقلت المجلة عن مصادر مقربة من هذه المحادثات من دون ان تسميها ان موردوخ و”ابو ظبي ميديا غروب” الرسمية يتفاوضان لشراء كامل مجموعة فاينانشال تايمز ومن ضمنها الجريدة التي تحمل الاسم نفسه اضافة الى 50% من ملكية مجلة “ذي ايكونوميست” وعدد من الخدمات الاخبارية المالية.

وفي حال تم التوصل الى الاتفاق فان مجموعة ابوظبي ستحصل على ملكية 75% من المجموعة البريطانية على ان يحتفظ موردوخ بالباقي. وافادت مجلة “ذي ادج ريفيو” ايضا ان موردوخ اعرب عن رغبته باعادة شراء 25% من ملكية المجموعة في وقت لاحق.

وتملك مجموعة “نيوز كورب” التابعة لروبرت موردوخ حاليا الصحف “وول ستريت جورنال” و”ذي صن” و”تايمز” في لندن، ونيويورك بوست، الى جانب شبكة فوكس الاميركية للتلفزة اضافة الى الاستوديوهات السينمائية الهوليوودية “توانتيث سنتشوري فوكس”.

ومع اقفال بورصة نيويورك الجمعة فان هذه المجموعة التابعة لموردوخ ستنقسم الى قسمين: نيوز كورب التي ستضم الصحف على ان تضم مجموعة جديدة باسم “توانتي فيرست سنتشوري فوكس” الاستوديوهات وشبكات التلفزة.

 وكالات