اخبار
الرئيسية > رياضة > تقدم سهل لديوكوفيتش في ويمبلدون والضغوط تحاصر موراي
ديوكوفيتش

تقدم سهل لديوكوفيتش في ويمبلدون والضغوط تحاصر موراي

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول بسهولة الى الدور الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس بعد فوزه 7-6 و6-3 و6-1 على الاميركي بوبي رينولدز الصاعد من التصفيات. ومع اغلاق سقف الملعب الرئيسي بسبب الامطار واجه ديوكوفيتش بعض المقاومة في المجموعة الأولى لكنه ارتقى بمستواه ليجهز على امال منافسه المصنف 156 عالميا.

وبعد الفوز بالشوط الفاصل في المجموعة الأولى كسر ديوكوفيتش ارسال رينولدز مرتين في المجموعة الثانية ومرتين في المجموعة الثالثة ليحسم اللقاء لصالحه بعد ساعة واحدة و54 دقيقة من اللعب.

وبعد خروج السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب امام الاوكراني سيرجي ستاخوفسكي الاربعاء لعب ديوكوفيتش بقوة من أجل تفادي مفاجأة أخرى. وسيتقابل ديوكوفيتش في الدور التالي مع الفرنسي جيريمي شاردي او الالماني يان لينارد شتروف.

اما البريطاني آندي مواري فيعاني من ضغوط  مطالبته بالوصول للنهائي بعد خروج اثنين من المنافسين البارزين من الأدوار الأولى من بطولة ويمبلدون للتنس.وسيلعب موراي المصنف الثاني ضد الاسباني تومي روبريدو في الدور الثالث على الملعب الرئيسي يوم الجمعة وهو يعرف أن روجيه فيدرر ورفائيل نادال لم يعودا في طريقه نحو المباراة النهائية.

وحتى منافسه المرشح في دور الثمانية الفرنسي جو ويلفريد تسونجا انسحب مصابا ليصبح نيكولاس الماجرو المصنف 15 هو الأعلي تصنيفا في النصف الذي يضم موراي من القرعة.

وقال موراي “الكل كان يفكر في القرعة قبل انطلاق البطولة. الآن الكل يريد تغيير وجهة نظره بسبب خروج بعض اللاعبين.”وأضاف “سأركز فقط على مباراتي المقبلة. سألعب ضد منافس قوي.. لاعب يملك الخبرة. سأشعر بالقلق من هذه المباراة.”

وكالات