اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > هل تحولت شركة بلاكبيري الى «خادم للآيفون»؟
blackberry

هل تحولت شركة بلاكبيري الى «خادم للآيفون»؟

 منذ مدة وشركة بلاكبيري تصارع لإستعادة مكانتها في السوق لكن دون جدوى، ومع خسارتها سوق الهواتف الذكية يبدو ان بلاكبيري مصرة على أن تبقى معنية في صناعة الهواتف الذكية ولو أدى الى تحولها الى «خادم» للمنافسيها.

الإعلام وصف الخدمة الجديدة التي كشفت عنها شركة بلاكبيري والتي اسمتها «فضاء عمل آمن» بانه تحول من شركة مصنعة الى «مجرد خادم » للايفون.

خدمة “فضاء عمل آمن” تسمح لمستخدمي أجهزة آيفون وآندويد بالتنقل الآمن بين المعلومات الشخصية ومعلومات الشركات التي يعملون فيها. وستكون كل اتصالات البيانات إلى الجهاز المزود بهذا التطبيق مؤمنة تماما حتى إذا ما كانت الشبكة المتصل بها غير كذلك.

وتعمل الخدمة الجديدة على منح الشركات ميزة مراقبة المعطيات التي يتم تبادلها عبر شبكاتها حتى على الأجهزة الشخصية.

ووفقا للخدمة الجديدة فإنّه بالإمكان تعطيل بريد العمل والجداول ولوائح الأشخاص والشبكة الداخلية للشركات أو بعضها أو جزء من القسم المخصص للشركة، من دون إزالة أي معلومات شخصية.

ويوفر التطبيق حاوية مشفرة لتخزين تطبيقات العمل، ومنع تسريب البيانات عبر أخطاء النسخ واللصق وغيرها من الحوادث المؤسفة الأخرى.

وكانت إمكانية الفصل بين تطبيقات الأعمال وتلك الشخصية كانت قد ظهرت على هاتف “زد 10” الذكي من بلاكبيري والذي أطلق بداية هذا العام.

سي ان ان -وكالات