اخبار
الرئيسية > فن > نجوم > فلسطين تستقبل محمد عساف
عساف

فلسطين تستقبل محمد عساف

إجتاز  الفلسطيني محمد عساف معبر رفح الحدودي ليتوجه الى دياره بمخيم خان يونس، حاملاً  الفرح للفلسطينيين بانتزاعه لقب” اراب آيدول”.

وتجمع آلاف من الفلسطينيين، اليوم، عند معبر رفح الحدودي مع مصر في انتظار عودة عساف وهم يحملون الأعلام الفلسطينية.

وفاز المشترك الفلسطيني محمد عساف، مساء السبت، في الحلقة الأخيرة من برنامج «آراب آيدول» في موسمه الثاني، متقدماً على السورية فرح يوسف والمصري أحمد جمال، وقد أهدى فوزه إلى وطنه.

وتعالت صيحات الاف الفلسطينيين المحتشدين أمام بوابة معبر رفح الحدودي جنوب القطاع تحت أشعة الشمس الحارقة منذ ساعات الصباح الباكر اليوم الثلاثاء، حاملين الأعلام ومرددين الأغاني والزغاريد لاستقبال عساف، الذي حمل أيضا لقب سفير النوايا الحسنة من قبل اليونسكو والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

عساف واستبقال الأبطال

عساف واستبقال الأبطال

و نقلت قناة “فلسطين” في بث مباشر الاحتفالات الفلسطينية من جوار معبر رفح البري ومن منزله في غزة، مع بث للأغاني التي أداها خلال برنامج “اراب آيدول”، وسيتم تنظيم استقبال شعبي في مختلف أرجاء الأراضي الفلسطينية تعبيراً عن الفرحة التي طالما تعطش لها الشعب الفلسطيني بعد أن صدح صوت محمد عساف مشحونا بألم شعبه عبر القنوات التلفزيونية ليصل العالم وينتزع لقب “أراب آيدول” محبوب العرب في موسمه الثاني.

وأظهر الفلسطينيون اهتماماً غير مسبوق بالمغني الشاب الآتي من غزة وتابعوه بشغف لأكثر من شهرين وصوتوا له بكثافة ليفوز باللقب.
وُلد عساف (23 عاماً) في مصراتة بليبيا، ثم عاد مع عائلته إلى قطاع غزة للعيش في مخيم خان يونس للاجئين جنوب قطاع غزة.
وقال المدير العام لوزارة الثقافة في الحكومة المقالة بغزة ورئيس الوفد الذي يمثل الحكومة لاستقبال الفنان الفلسطيني محمد عساف، فكري جودة: «نحن نقيم له استقبالاً رسمياً. محمد عساف مواطن فلسطيني حقق إنجازاً مميزاً في تخصصه في إطار فئته العمرية فئة الشباب المتميز، ونكرمه اليوم وندعمه مثل أي شخص يقوم بإنجاز آخر».

إهتمام فلسطيني غير مسبوق بعساف

إهتمام فلسطيني غير مسبوق بعساف

وأضاف جودة: «نتمنى أن يستخدم هذه الهبة التي وهبه الله إياها هبة الصوت في خدمة القضية الفلسطينية»، متابعاً أن «مجتمعنا الفلسطيني متنوع، حتى وإن كان لدينا بعض المآخذ على البرنامج نفسه، لكن أداء محمد عساف كان ملتزماً ومميزاً ورائعاً، نتمنى أن يستمر في أدائه الملتزم».
من جهته، قال محمود الفرا، من مكتب الإعلام الحكومي في الحكومة المقالة: «عساف من المواهب الفلسطينية التي مثلت اسم فلسطين بجدارة، والحكومة اليوم تستقبله رسمياً وترحب به من خلال وزارة الثقافة، وهي الجهة المختصة برعاية المواهب والمبدعين وتكريمهم».

وكان في استقبال الفنان محمد عساف في داخل معبر رفح البري عدد من المخرجين والفنانين والشخصيات الوطنية ومن المجلس التشريعي الفلسطيني، بينهم النائب أشرف جمعة وشخصيات فلسطينية بارزة في حركة «فتح».

وكالات