اخبار
الرئيسية > رسالة بلجيكا > الحكومة «تجدد» إهتمامها بالمغتربين: سلام يلتقي وفد الجامعة الثقافية
وفد الجامعة الثقافية خلال لقائه بالرئيس سلام

الحكومة «تجدد» إهتمامها بالمغتربين: سلام يلتقي وفد الجامعة الثقافية

حمل اللقاء الذي جمع  بين وفد من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم والرئيس المكلف تمام سلام في طياته معان عديدة. فهو يؤسس لمرحلة جديدة من التعاطي مع المغتربين خصوصا وان الرئيس سليمان كان اول رئيس يقوم بجولة على الدول الافريقية.

وكان الرئيس المكلف تشكيل الحكومة تمام سلام قد استقبل ، وفداً من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة رئيسها العميد مسعد حجل . تم خلال اللقاء التشاور في أوضاع الاغتراب اللبناني والجامعة الثقافية،  وسلم الوفد للرئيس سلام دعوة للمشاركة في مؤتمر الجامعة الخامس عشر في تشرين المقبل.

وقد تمنى الوفد على الرئيس سلام الإسراع في تشكيل الحكوة العتيدة، وخاصة أن المغتربين الذين يفدون الى لبنان في فصل الصيف، تواقون الى رؤية وطنهم الأم ينعم بالأمن والاستقرار، وأن تشكيل الحكومة ضرورة وطنية وحاجة لكل اللبنانيين، لأنها تؤسس للاستقرار وتشجع المغتربين الى زيارة بلدهم.

وثمّن الوفد للرئيسا لمكلف هذا الاستقبال الذي لطالما تمنوه في ظل رؤساء حكومات تعاقبت من دون طائل.

مصادر الوفد عبّرت عن تشاؤمها في شأن تشكيل الحكومة في المدى المنظور على قاعدة ما سمعوه من سلام الذي يبدو أن عراقيل سياسية كثيرة ومصالح خاصة تؤخر في تشكيلها.

وناشدت المصادر القيادات السياسية المعنية تسهيل مهمة الرئيس سلام الذي يشكل ترؤسه للحكومة الموعودة ضمانة أكيدة لإنقاذ لبنان وحماية سلمه الأهلي.