اخبار
الرئيسية > فن > نجوم > محمد عساف «محبوب العرب»
محمد عساف

محمد عساف «محبوب العرب»

فاز المتسابق الفلسطيني في برنامج الهواة “آراب آيدول” محمد عساف بلقب “محبوب العرب” أمس في الحلقة الأخيرة من البرنامج، في موسمه الثاني، بعد تنافسه مع السورية فرح يوسف، والمصري أحمد جمال، في سهرة كان المطرب اللبناني عاصي الحلاني ضيفها.
وكان حضور عساف في البرنامج قد لاقى دعماً كبيراً من قبل الفلسطينيين في الداخل والخارج. وهذا ما دفع السلطة الفلسطينية، في نهاية البرنامج، لمنحه “لقب سفير النوايا الحسنة مع المزايا الديبلوماسية تقديراً لفنه”، بالإضافة إلى منحه لقت سفير للنوايا الحسنة من قبل وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، حيث سلم درعاً تذكارياً من وفد الوكالة الذي حضر السهرة الأخيرة.

وقد حصل عساف، أمس، بالإضافة إلى درع اللقب على أغنية “ابتدا المشوار” التي كتبها الشاعر نزار فرنسيس، ولحنها عصام كمال خصيصاً للفائزة، حيث أداها بعد اعلان فوزه. على أن يعمد البرنامج إلى انتاج أعمال خاصة به في وقت لاحق.

وعساف القادم من مخيم اللاجئين في خان يونس، بقطاع غزة، يبلغ من العمر 23عاما ويدرس الصحافة. وكان قد قال لـ”رويترز” قبل الحلقة الختامية “أشعر بمسؤولية جسيمة بتمثيل الشعب الفلسطيني في هذه المسابقة الفنية. بالفعل إنه لشيء رائع، هذه الوقفة الرائعة من أبناء شعبي في ظل الظروف السياسية الصعبة والظروف القاهرة”.
وكانت المصرية كارمن سليمان قد فازت الموسم الماضي بلقب البرنامج الذي تعرضه mbc.