اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > 6 ملايين مستخدم بلا خصوصية على فايسبوك
bug

6 ملايين مستخدم بلا خصوصية على فايسبوك

 إكتشف الفريق الأمني لموقع «فايسبوك» ثغرة أمنية  جعلت معلومات الاتصال الخاصة بستة ملايين مستخدم مكشوفة امام مستخدمين اخرين «ضمن ظروف معينة».

وقد شرح الفريق الأمني للموقع أنه وعند قيام المستخدمين بتحميل قوائم جهات الاتصال لديهم أو دفاتر العناوين المخزنة في هواتفهم، فإن “فيسبوك” تحاول مقارنة البيانات بمعلومات الاتصال الخاصة بالأشخاص الآخرين على الموقع وذلك من أجل استخدام هذه المعلومات لإظهار اقتراحات إضافة الأصدقاء، وبحسب “فيسبوك” فإن الثغرة كانت موجودة في هذه الآلية.

وتسببت الثغرة بظهور بعض هذه البيانات الخاصة بالمستخدمين لأصدقائهم على الموقع حتى لو اختار المستخدم إخفاء بعض هذه المعلومات عنهم.

فحين يقوم اي مستخدم بتحميل أرشيف حسابه الخاص والمتضمن لمعلومات خاصة كارقام الهواتف عنوان بريدهم الالكتروني الخاصة بهم وفان هذه المعلومات ستظهر حتى ولو اختاروا خاصية إخفاء المعلومات الخاصة.

 إكتشف الفريق الأمني لموقع «فايسبوك» ثغرة أمنية  جعلت معلومات الاتصال الخاصة بستة ملايين مستخدم مكشوفة امام مستخدمين اخرين «ضمن ظروف معينة». وقد شرح الفريق الأمني للموقع أنه وعند قيام المستخدمين بتحميل قوائم جهات الاتصال لديهم أو دفاتر العناوين المخزنة في هواتفهم، فإن “فيسبوك” تحاول مقارنة البيانات بمعلومات الاتصال الخاصة بالأشخاص الآخرين على الموقع وذلك من …

عناصر المراجعه :

الأكثر قراءة - 66%
الأكثر تعليقاً - 100%
الأكثر مشاركة - 76%

81%

النتيجة

الرأي العام : قيّم المادة!

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
81