اخبار
الرئيسية > رسالة بلجيكا > الجمال اللبناني حول العالم يتنافس على لقب «ملكة جمال المغتربين»
ملكة جمال لبنان فرنسا

الجمال اللبناني حول العالم يتنافس على لقب «ملكة جمال المغتربين»

إنتخبت بلاد الإغتراب الملكات، وضرب الموعد في لبنان لإنتخاب ملكة جمال المغتربين في العاشر من آب 2013 والذي تنظمه بلدية ضهور الشوير. إنتخاب ملكات الجمال في بلاد الإغتراب الذي تنظمه مجالس الجامعة الثقافية اللبنانية في العالم أقام يوم الاحد حفل إنتخاب ملكة جمال لبنان في فرنسا.

وافتتح الحفل رئيس المجلس الوطني في فرنسا إدمون عبد المسيح الذي ركز “على أهمية هذه المناسبة كإحدى صلات الوصل التي تقوم بها الجامعة بين شباب لبنان المنتشر ووطنهم الأم”، كما ذكر بالمؤتمر ولقاء الشبيبة المتحدرة من أصل لبناني الذي سينعقد في لبنان من 16 إلى 26 آب المقبل”.

وتوجت فرجيني خيشفاجيان ملكة للجمال اللبناني في فرنسا وسيلين شختورة وصيفة أولى وسارة صايغ وصيفة ثانية .

وكان المجلس الوطني قد تلقى رسالة من وزير السياحة اللبناني فادي عبود الذي لم يتمكن هذا العام من الحضور، قال فيها: “إن ملكة جمال المغتربين هي تمثيل حقيقي للقوة الإغترابية اللبنانية وللعلاقة الفريدة التي تجمع المغتربين بوطنهم الأم. فأنتم تمثلون صوت لبنان الحقيقي في كل المحافل الدولية، وأنتم الذين تنظرون إلى لبنان بعين الحريص والمهتم بوطنه، وتستطيعون خلق تغيير وتطور كبيرين في هذا البلد الذي يحتاج الى كل فرد منكم”.

أضاف: “ما حفل إنتخاب ملكة جمال المغتربين في فرنسا إلا إمتداد لحضارة لبنان وتجسيد للمحبة الكبيرة التي تحافظون عليها في قلوبكم تجاه وطننا”.

كما وجه الرئيس العالمي للجامعة  ميشال الدويهي رسالة جاء فيها: “يسرني في هذه المناسبة السعيدة أن أتوجه بالتقدير والشكر لرئيس المجلس الوطني للجامعة في فرنسا إدمون عبدالمسيح ورئيسة لجنة النساء المتحدرات من أصل لبناني في الجامعة في فرنسا رندة لطيف اسطفان على الجهود المميزة التي بذلوها من أجل إنجاح هذا الحفل لاختيار ملكة جمال المغتربين في فرنسا لتبرز الوجه الحضاري للجالية اللبنانية في هذه الديار حيث أن الفائزة ستشارك في الحفل النهائي لإنتخاب ملكة جمال المغتربين الذي تقيمه بلدية ضهور الشوير في العاشر من شهر آب 2013″.

وختم رسالته، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح من أجل إبقاء اسم لبنان عاليا في بلدان الإنتشار”.

من جهته نظم  فرع الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في بوينس أيرس الأرجنتين حفل إنتخاب ملكة جمال المغتربين في الأرجنتين وتم إنتخاب ماريا لورا غارسيا روكو (متحدرة من بلدة أميون اللبنانية) ملكة جمال المغتربين في الأرجنتين للعام 2013، كونستانزا ساباغ وصيفة أولى وفانيسا أوليفيرا رزوق وصيفة ثانية.كما أقامت فروع الجامعة في شيلي، كولومبيا، المكسيك، السويد وبلجيكا حفلات حيث تم إنتخاب كل من نيسرين إسبر موسى ملكة جمال المغتربين في شيلي، كاثرين يونس ملكة جمال المغتربين في كولومبيا، ماريانا روجاس نعمة ملكة جمال المغتربين في المكسيك، غابرييلا مارديني ملكة جمال المغتربين في السويد وميريام أبو حبيب ملكة جمال المغتربين في بلجيكا.