اخبار
الرئيسية > لبنان > المجلس العام الماروني انتخب هيئته الجديدة والخازن تعهد “الجهوز الدائم لتلبية الحاجات”

المجلس العام الماروني انتخب هيئته الجديدة والخازن تعهد “الجهوز الدائم لتلبية الحاجات”

انتخب المجلس العام الماروني هيئته التنفيذية الجديدة لولاية من ثلاث سنوات، برئاسة الوزير السابق وديع الخازن، وعضوية: اميل مخلوف نائبا للرئيس، انطوان كيرلّس أمينا عاما، ميشال متى نائبا للأمين العام، انطوان رميا أمينا للمال، ميشال قماطي مراقبا للحسابات، ورولان غسطين مديرا للأشغال.

ثم ترأس رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر قداساً في المناسبة، يعاونه المرشد الروحي للمجلس المونسنيور اغناطيوس الأسمر والخوري إيمانويل قزي، في حضور القائم بأعمال السفارة البابوية المونسنيور إيفان سانتوس، والقى عظة عرض فيها تاريخ إنشاء المجلس ودوره، ومما قال: “المجلس اليوم وغدا له دور كبير في مدينة بيروت وفي العمل الاجتماعي وفي مساندة الفقراء. نحن في حرب صعبة لم تنتهِ اقتصاديا، من انسحابات الحروب علينا وعلى جيراننا، نطلب من الله ان يعطي السلام للبنان وتثبيت العيش المشترك بين ابنائه، وان يعطي السلام في سوريا والعراق والدول العربية كلها”.

وأمل الخازن في “أن تحمل إلينا هذه السنة بركات الولادة لوطننا الحبيب، المنتفض من رماده لأنه يستحق الحياة”. وفي الختام، اقام مأدبة غداء شارك فيها المطران مطر والمونسنيور سانتوس.