اخبار
الرئيسية > رياضة > ميامي هيت يحتفظ بلقبه ويتوج بطلا لدوري كرة السلة الأميركي
هيت

ميامي هيت يحتفظ بلقبه ويتوج بطلا لدوري كرة السلة الأميركي

تمكن فريق  ميامي هيت من الاحتفاظ بلقبه وتوج للمرة الثانية على التوالي بطلا   لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بالفوز على ضيفه سان انطونيو سبيرز 95-88 في المباراة السابعة الحاسمة من سلسلة الدور النهائي.

وتمكن ليبرون جيمس نجم ميامي  من الخروج من المباراة كأفضل مسجل برصيد 37 نقطة .

ونجح جيمس الذي اختير كأفضل لاعب في الدور النهائي في 12 من أصل 23 رمية له بينها خمس من عشر رميات ثلاثية ليقود ميامي للقبه الثالث في الدوري. واللقب هو الثاني لجيمس مع الفريق.

وكان سان انطونيو على بعد ثوان من اقتناص اللقب للمرة الخامسة يوم الثلاثاء الماضي قبل أن ينتفض ميامي ويفوز بالمباراة السادسة بعد وقت إضافي.وكانت بداية سان انطونيو رائعة وتفوق بفارق سبع نقاط في الربع الأول وبفارق ثلاث في الربع الثالث لكنه فشل في الاحتفاظ بتقدمه.

وأحرز تيم دنكان عملاق سان انطونيو 24 نقطة واستحوذ على 12 كرة مرتدة. وبدأ ميامي بطريقة بطيئة مرة أخرى وتأخر بفارق سبع نقاط بعد أقل من خمس دقائق من بداية المباراة. وهاج الجمهور فرحا بثلاثيتين من شين باتييه ليتفوق ميامي 18-16 في نهاية الربع الأول.

واستراح جيمس في أول ثلاث دقائق من الربع الثاني وبقيت النتيجة متقاربة. وقبل أقل من سبع دقائق على نهاية ذلك الربع تعادل الفريقان 27-27 وكان لكل منهما 11 رمية ناجحة من أصل 30.

وبدا أن جيمس استفاد من الراحة إذ سجل سريعا ليتفوق ميامي بفارق ست مقاط لكن سان انطونيو لم يبتعد عن النتيجة بفضل ثلاثية هائلة من جاري نيل قبل أن يتعادل 40-40 برمية جميلة من دنكان قبل دقيقة و55 ثانية من نهاية الربع الثاني.

وأحرز جيمس ثالث ثلاثية له في بداية الربع الثالث لكن رميتين متتاليتين من كاوهي ليونارد ضمنت لسان انطونيو عدم الابتعاد في النتيجة.وسيطر التعادل على الربع الثالث وبداية الرابع قبل أن يسيطر ميامي على الربع الرابع ويوسع الفارق ويمضي ليتوج بطلا.

وكالات- رويترز