اخبار
الرئيسية > افريقيا > ابيدجان > غرفة التجارة والصناعة اللبنانية في أبيدجان تكرم الحوت

غرفة التجارة والصناعة اللبنانية في أبيدجان تكرم الحوت

 

نظمت غرفة التجارة والصناعة اللبنانية في الكوت ديفوار أمسية لتكريم وفد طيران الشرق الاوسط برئاسة رئيس مجلس الادارة السيد محمد الحوت الذي يشارك في مؤتمر «أياتا» للدول الفرنكوفونية في أبيدجان. وحضر التكريم رئيس الجالية اللبنانية الحاج نجيب زهر وممثل الرئيس نبيه بري في أفريقيا الحاج محمود ناصرالدين ورئيس جمعية الغدير الدكتور علي بدير ونائب رئيس الجالية الحاج مصطفى برجي. وشارك في استقبال المدعويين رئيس الغرفة الدكتور جوزف الخوري ونائبي الرئيس عبدالله صفاوي وناصيف سقلاوي والسيد رمزي عميص وأركان الجمعية.

ورحب د. الخوري بالحضور، مناشداً الحوت تفعيل دور الشركة الوطنية في أفريقيا عموماً والكوت ديفوار، وتسهيل انتقال المغتربين الى وطنهم الأم لبنان. وتحدث عن استعداد الجمعية والجالية لاستضافة مؤتمر الطاقة الاغترابية التي تنظمه وزارة الخارجية والمغتربين في العاصمة العاجية بداية العام المقبل. وأشاد بدور مدير المحطة في أبيدجان ولاغوس السيد جواد الموسوي.

وأعرب الحوت عن استعداد الـ MEA للقيام بكل ما يؤمن أفضل الخدمات والتسهيلات لزبائنها عموماً وفي أفريقيا والكوت ديفوار خصوصاً. وأشاد بدور الرئيس بري على الصعد كافة.

وقدمت الخطباء الاعلامية رونزا نصـّار مديرة العلاقات العامة في غرفة التجارة والصناعة اللبنانية في ساحل العاج وشكرت الحضور وأشادت بالضيف الكبير وبدور طيران الشرق الأوسط في أفريقيا.

وقدم الخوري هدية رمزية للحوت، مشيداً بمسيرته الحافلة بالنجاح منذ تسلم مهمته في شركة طيران الأوسط قبل ٢٠ عاماً.