اخبار
الرئيسية > بحار العرب > مؤسسة الوليد الخيرية: 30 مليون دولار للقضاء على شلل الأطفال

مؤسسة الوليد الخيرية: 30 مليون دولار للقضاء على شلل الأطفال

تواصل مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية – العالمية (المسجلة في لبنان)  في عملها الإنساني وقد وقعت مذكرة تعاون مع مؤسسة «بيل ومليندا غيتس» التي يشغل فيها بيل غيتس منصب الرئيس المشارك، لدعم مبادرة القضاء على شلل الأطفال بمبلغ 30 مليون دولار أميركي. كذلك دعمت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية (المسجلة في السعودية) دورة العلاج بالفن التشكيلي لمصلحة جمعية أسر التوحد الخيرية.

وتهدف الدورة الى تأهيل اختصاصيي العلاج بالفن التشكيلي، حيث ثبت علمياً وعملياً فاعلية هذا النوع من العلاج في تعديل سلوك مرضى التوحد وبعض الامراض النفسية الأخرى.

وتبرعت المؤسسة بعدد من الأجهزة المنزلية الأساسية لمصلحة مسكن الوفاء الإيوائي التابع لجمعية الوفاء الخيرية الواقع في حي السليمانية في مدينة الرياض قرب المستشفيات الكبرى.

ورعت المؤسسة الحفل السنوي للمتفوقين والمتفوقات من أبناء وبنات أسر اللجنة الاجتماعية ولجنة كافل اليتيم، في مقر جمعية جود في المنطقة الشرقية، والتي تترأس مجلس إدارتها الجوهرة المنقورة.

ويعدّ الحفل السنوي أحد برامج “دعم المتفوقين» المشترك بين مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية وجمعية «جود»، والذي يهدف الى استثمار العلم والتفوق ورعاية المواهب في رفع وتحسين مستوى الحياة للأسر. كما يهدف الى دعم عوامل استمرار التفوق ومضاعفة عدد المتفوقين ومتابعة المتفوق منذ المرحلة الابتدائية حتى الجامعية ضمن برنامج متعدد الخدمات.

كما تبرّعت المؤسسة بمولدين للطاقة الكهربائية لكل من هجرة النايفة، وهجرة راض بمنطقة عسير. وجاء التبرع الكريم استجابة لطلب أهالي الهجرة لتزويدهم بمولد للطاقة الكهربائية. وتقع هجرتا النايفة وراض في محافظة عسير، ويبلغ عدد المنازل التي تستفيد من هذا التبرع ضمن مشروع “إنارة القرى والهجر”: 58 منزلاً لهجرة النايفة، 53 منزلاً لهجرة راض.

كما اشترت المؤسسة منزل  الراحل د. غازي القصيبي  وقرّرت ترميمه، بالتنسيق مع وزارة الثقافة في البحرين برعاية وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، لحفظ أعمال القصيبي وتخليد ذكراه.