اخبار
الرئيسية > رياضة > إستدعاء ميسي للتحقيق في قضية التهرب الضريبي
ليو

إستدعاء ميسي للتحقيق في قضية التهرب الضريبي

تلقى المهاجم الارجنتيني ونجم فريق برشلونة ليونيل ميسي ووالده أمرا  قضائيا للمثول أمام محكمة في برشلونة في سبتمبر/ ايلول بعد اتهام ممثلي الادعاء الاسبان للثنائي بالتهرب الضريبي.

وكانت وسائل الاعلام الإسباني قد ذكرت أن قاضيا وجه اتهامات رسمية الى ميسي ووالده لكن الأمر القضائي اوضح ان الاثنين تم استدعائهما لتقديم أدلة.

وقبلت المحكمة شكوى قدمها ممثل الادعاء في جرائم الضرائب في كتالونيا الذي اتهم مهاجم برشلونة أفضل لاعب في العالم هذا العام ووالده بالاحتيال على سلطات الضرائب الاسبانية في أكثر من اربعة ملايين يورو (5.4 مليون دولار).

وقالت المحكمة ومقرها برشلونة في بيان “قبل القاضي الشكوى التي قدمها الادعاء ضد ليونيل ميسي وخورخي هوراسيو ميسي حول ثلاث جرائم مزعومة ضد سلطات الضرائب.”

واضافت “قبول القضية هو الخطوة الثانية بعد تقديم الشكوى. بوسع المحكمة ان تبدأ التحقيق وتتوصل الى قرار فيما اذا تم ارتكاب جريمة أم لا.” وتابعت “استدعى القاضي المتهمين لتقديم الأدلة يوم 17 سبتمبر.”

وقالت المحكمة إن الشكوى تتعلق بثلاث فترات ضريبية في 2007 و2008 و2009. وقد يواجه الاثنان السجن لمدة تصل لاربع سنوات اذا ادينا وفقا للقانون الاسباني.