اخبار
الرئيسية > رياضة > كأس القارات: تأهل البرازيل وإيطاليا الى الدور نصف النهائي
نيمار

كأس القارات: تأهل البرازيل وإيطاليا الى الدور نصف النهائي

تأهل كل من المنتخب البرازيلي والإيطالي الى الدور نصف النهائي من يطولة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل، بفوز البرازيل على المكسيك 2 – 0، وإيطاليا على اليابان 4 – 3.

إيطاليا تخطف التأهل في الدقائق الاخيرة 

في مباراة مثيرة حتى اللحظات الأخيرة تمكن المنتخب الايطالي من التأهل للدور نصف النهائي في كأس القارات بعد تمكن البديل سيباستيان جيوفينكو من تسجيل هدفا بلمسة سهلة قبل نهاية المباراة

وأسكن جيوفينكو الكرة في الشباك مسجلا هدف الفوز في الدقيقة 86 إثر تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء متوجا عرضا هائلا تفوقت فيه إيطاليا بثلاثة أهداف بعدما تأخرت 2-صفر قبل نهاية الشوط الأول.

افتتحت اليابان التسجيل في الدقيقة 21 بركلة جزاء عن طريق كيسوكي هوندا إثر عرقلة من بوفون ضد أوكازاكي. وأضاف محاربو الساموراي هدفا آخر في الدقيقة 33 بتسديدة قوية من شينجي كاجاوا. وقلصت إيطاليا الفارق بهدف لدانييلي دي روسي قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول ثم تعادلت إثر خطأ من يوشيدا الذي وضع الكرة في مرمى فريقه بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.

وسجل شينجي أوكازاكي هدفا بضربة رأس رائعة في شباك الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون لتتعادل اليابان 3-3 إثر ركلة حرة لعبها ياسوهيتو إندو في الدقيقة 69 وحاولت اليابان مرارا تعويض هدف جيوفينكو لتبلغ الإثارة ذروتها في النهاية لكن دون جدوى.

وانضمت إيطاليا إلى البرازيل في الدور قبل النهائي وربما حالفها الحظ في ذلك بعد بداية سيئة للمباراة وكذلك استفادتها من هدف سجله مدافع اليابان اتسوتو يوشيدا بطريق الخطأ في مرماه.

نيمار يقود البرازيل لفوز آخر في كأس القارات

قدم نيمار في الأيام القليلة الماضية أداء ربما هو الأفضل له مع منتخب بلاده ليقود البلد المضيف للفوز 2-صفر على المكسيك .

ووضع نيمار  المنتخب البرازيلي في المقدمة بهدف من تسديدة مباشرة رائعة في الدقيقة التاسعة وهو هدفه الثاني في مباراتين مع بلاده في البطولة.

وقابل نيمار الكرة وهي على ارتفاع صعب بعدما فشل فرانسيسكو رودريجيز مدافع المكسيك في ابعادها برأسه جيدا واظهر مهارة رائعة في تسديدها بالقدم اليسرى لتسكن شباك الحارس خوسيه كورونا في الدقيقة التاسعة.

وتلاعب نيمار مرارا بالدفاع المكسيكي وأثار بهجة المشجعين بألعابه المميزة قبل أن يصل لذروة التألق في الوقت المحتسب بدل الضائع حين مر بطريقة جميلة من بين اثنين من مدافعي المكسيك ليهيأ بعدها الكرة الى المهاجم البديل جو الذي سجل بسهولة.

وقدم المنتخب البرازيلي عرضا قويا في البداية وسدد نيمار – الذي كان في قلب العديد من الهجمات المرتدة السريعة – كرة أخرى فوق العارضة. وفي الشوط الثاني هاجمت البرازيل على فترات فقط واتيحت أفضل فرصة لها الى هالك الذي تبادل الكرة بشكل رائع مع نيمار لكنه افسدها بالتسديد بعيدا وهو على مسافة ستة امتار.

وكالات- رويترز