اخبار
الرئيسية > اقتصاد > اطلاق تعاون صناعي بين مجموعة اماكو وشركة ارجنتينية

اطلاق تعاون صناعي بين مجموعة اماكو وشركة ارجنتينية

اطلقت مجموعة “اماكو الصناعية” التعاون الصناعي والتجاري مع احدى الشركات الصناعية الارجنتينية Rosorio Tissue Pupeles، في لقاء نظمته مع رجال اعمال لبنانيين وارجنتينيين، في استراحة صيدا السياحية، في حضور سفير جمهورية الارجنتين ريكاردو لاريارا، رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين الدكتور فادي الجميل، الامينة العامة للاتحاد الاوروبي لصناعة الورق والكرتون انجليكا غريست، المديرة العامة لوزارة الاقتصاد عليا عباس ورؤساء وممثلي هيئات اقتصادية وصناعية وغرف تجارية واصحاب الشركة الارجنتينية.

العبدالله
والقى رئيس المجموعة علي محمود العبدالله كلمة رحب فيها “بممثلي الشركة الذين اتوا الى لبنان خصيصا لاطلاق العلاقات مع المجموعة واطلاق التعاون التجاري لتصدير الالات والتقنيات اللبنانية الحديثة الى الارجنتين”، مشيرا الى “ان هجرة اللبنانيين الى الارجنتين عمرها 147 عاما سعيا وراء حياة افضل في الارجنتين كما غيرها في دول اميركا الجنوبية”، معتبرا ان “مرفأ صيدا وباقي المرافىء اللبنانية باب الصداقة بين الصناعيين اللبنانيين والشركات حول العالم التي أولت الصناعي اللبناني الثقة والاحترام والتقدير، واصفا المهاجر اللبناني الى الارجنتين منذ 147 تماما كالصناعي اللبناني عام 2017 رسول صداقة وشراكة وتعزيز العلاقات بين الشعوب”، مذكرا “بقول وزيرة الخارجية الارجنتينية السابقة سوزان مالكورا لبنان الذي عبرت عن مدى نجاح اندماج اللبنانيين في نسيج المجتمع الارجنتيني ومساهمتهم في تنمية البلاد. وهاهم اليوم يتبوأون مراكز مهمة في السياسة والاقتصاد والطب وغيرها”.

واكد العبدالله “ان نجاح العلاقات بين مجموعة أماكو والشركة الارجنتينية هو نجاح واعلاء لاسم لبناني وكل لبناني”.

جيانوني
من جهته اعتبر انريكي جيانوني من الشركة الارجنتينية “ان مجموعة أماكو واحدة من الشركات الاكثر تميزا”. واشاد “بجمال طبيعة جماله وثقافة شعبه وتقارب الحضارتين اللبنانية والارجنتينية”، مشيرا الى “ان زيارته الى لبنان اتاحت له التعرف على الصناعة اللبنانية المتطورة والحديثة”.

لاريارا
واعتبر السفير لاريارا ان التبادل التجاري بين الشركتين سيعطي ثماره ويوطد الاواصر بين الارجنتين ولبنان هذا البلدان اللذان يتشاركان بأواصر سياسية وتجارية واجتماعية وثقافية، وقال: ” لبنان والارجنتين يتمتعان بمبادىء وقيم مشتركة ويتبادلان العلاقات الوثيقة التي هي أبعد من مجالي التجارة والسياسة وحاليا تتابع دراسة اتفاق بين لبنان والمركوسور لتسهيل قيام مشاريع مشتركة ترعى مصالح سعبي بلدينا”.

ولفت الى حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي وصل الى 784 مليون دولار اي 112 مليون دولار سنويا. وهذا التبادل ينمو بطريقة مضطردة. وهناك عدة استثمارات لبنانية خصوصا في الارجنتين في طور الدراسة وغالبيتها في قطاعات البناء والصناعة والزراعة والمصارف وغيرها”.

الجميل
ونوه الجميل في كلمته بالتعاون الصناعي اللبناني الارجنتيني، وبالعلاقات الوطيدة بين الدولتين والشعبين”، مشيرا الى “ان الصناعة اللبنانية تتميز بالجودة والنوعية رغم كل الظروف”.

وقدم العبدالله دروعا تقديرية للسفير الارجنتيني ولصاحبي الشركة الارجنتينية وللامينة العامة للاتحاد الاوروبي للصناعة الورقية ولمهندسي واداريي مجموعة أماكو، وتخلل الاحتفال عشاء تكريميا في الاستراحة.