اخبار
الرئيسية > افريقيا > ابيدجان > “SADI” للتطوير العقاري في أبيدجان تواكب الحركة العمرانية… عز الدين: ما حققناه تم بالشراكة مع الأمين

“SADI” للتطوير العقاري في أبيدجان تواكب الحركة العمرانية… عز الدين: ما حققناه تم بالشراكة مع الأمين

شركة “SADI” للتطوير العقاري في الكوت ديفوار التي تأسست قبل ثلاث سنوات، باتت علامة فارقة ومميزة للمشاريع السكنية الفاخرة والمجمّعات التجارية والمخازن الضخمة التي شيدتها في العاصمة العاجية التجارية أبيدجان، فضلاً عن دراسات تعدها لمشاريع “مولات” كبرى في السنغال وليبيريا.

وأوضح المدير العام للشركة المهندس باسل سامي عز الدين الذي التقته “البحار” في مكتبه في تراجيفيل في أبيدجان أن ما حققته الشركة من إنجازات ومشاريع ناجحة لجهة الخبرات الفنية والهندسية تم بالشراكة مع المهندس إحسان الأمين، ونحن هنا لدينا مهندسون أفارقة وعرب وفرنسيون ولبنانيون يتمتعون بطاقات ومهارات وتجارب اكتسبوها من شركات أخرى.

ورأى عز الدين أن شركة “SADI” طوّرت بأساليب العمل العقاري لجهة الأجهزة المستعملة في البناء كالخشب والمعدات اللازمة لتنفيذ المشاريع الكبيرة بسرعة قياسية وبمواصفات عالمية.

وقال إن من يريد العمل في هذا القطاع في الكوت ديفوار، عليه ألا يستخف بقدرات هذا البلد الذي لديه أبراج شيدت قبل خمسة عقود ومشاريع متطورة ليست موجودة في دول كثيرة.

وذكر أن الشركة التي تجهّز مشاريعها للبيع أو للإيجار تضم قرابة 30 موظفاً أجنبياً و70 عاجياً.

ويذكر أن المهندس عز الدين تخرّج من جامعة بيروت العربية قسم الهندسة المعمارية في العام 2010، وسافر الى أبيدجان بعد سنتين لبناء فندق مع عمه الراحل صاحب شركة “S.D.T.M” العملاقة، الحاج ابراهـيم عز الدين قبل ان تؤسيس شركة “SADI” التابعة لمجموعة “S.D.T.M” العملاقة وتواكب مسيرة السلام والبناء في الكوت ديفوار.