اخبار
الرئيسية > افريقيا > طانيوس الشاغوري أشاد بالمؤتمرات الاغترابية وضع إمكاناته في قطاع الطاقة البديلة بتصرف الوطن

طانيوس الشاغوري أشاد بالمؤتمرات الاغترابية وضع إمكاناته في قطاع الطاقة البديلة بتصرف الوطن

أعرب رجل الأعمال السيد طانيوس جبران الشاغوري عن تقديره للدور الرسمي للدولة اللبنانية ممثلة بوزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل والمدير العام للمديرية هيثم جمعة، في تنظيم المؤتمرات الاغترابية في لبنان والخارج.

وشكر للرئيس العماد ميشال عون رعايته لمؤتمر الطاقة الاغترابية، ولرئيس الحكومة سعد الحريري مشاركته. وقال الشاغوري الذي كان بين المغتربين المكرمين في بيروت: “إن المشاركة الكثيفة لمغتربينا من كل القارات تؤكد أن المغترب لا يزال متعلقاً بوطنه، داعماً لشعبه”. وتمنى على الدولة الاهتمام بجالياتها عموماً وفي أفريقيا خصوصاً. ولفت الى أن الجالية اللبنانية في سيراليون عريقة وداعمة للبنان، مشيراً الى ان الرئيس نبيه بري من مواليدها، وأنها جالية موحدة والسفير نضال يحيى يتمتع بطاقة متميزة، مسخراً إمكاناته لخدمتها.

وشكر للرئيس السيراليوني أرنست باي كوروما منحه الجنسية السيراليونية لعشرات العائلات اللبنانية، متوقعاً أن يلبي دعوة لزيارة لبنان  قريباً وأن يلبي الوزير باسيل الدعوة، زيارة فريتاون

وإذ أوضح أنه يعمل في سيراليون منذ عقدين من الزمن. قال انه أسس شركة “سيغما كوميكنز ليمتد” المختصة في علم الإشارة والاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية والطاقة البديلة المعتمدة على الطاقة الشمسية بحجم 200 ميغاواط، واضعاً إمكاناته في تصرف الدولة اللبنانية.

وقال الشاغوري أن الشركة تنفذ الآن 60 في المئة من محطات “كوميوم” في سيراليون التي تعمل على الطاقة البديلة. وللشركة التي بدأت بتنفيذ مشروع “SOLAR FARME” وهو الأكبر على الطاقة الشمسية، فروع في ثماني دول في غرب أفريقيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

Please type the characters of this captcha image in the input box

Please type the characters of this captcha image in the input box

*