اخبار
الرئيسية > افريقيا > «ALZ» ثورة تحديثية في عالم البناء وعلي جوني يرفدها بخبرته العميقة وخطته التطويرية

«ALZ» ثورة تحديثية في عالم البناء وعلي جوني يرفدها بخبرته العميقة وخطته التطويرية

الحاج علي جوني “دينامو” الجالية اللبنانية في سيراليون وشاعرها، صاحب مؤسسة “ALZ” لمواد البناء، وعضو لجنة الجالية. تألق في دوره، بل أدواره، منذ وصوله الى فريتاون قبل 15 عاماً.

وها هي مؤسسته المتخصصة في مواد البناء تحقّق ريادة وتطوراً في مجالات عدة، حيث عملت منذ إنشائها على استيراد مواد، والفوز بوكالات جديدة أدخلتها للمرة الأولى الى السوق السيراليونية. وباتت الأولى من حيث الأصناف التي تتميّز بها والتشكيلة الواسعة التي تضمها بحيث أصبحت تضاهي أشهر المؤسسات العالمية المماثلة.

وهذا الصعود الصاروخي للمؤسسة، يأتي نتيجة تمتّع صاحبها بباع طويل من الخبرة في مجاله، في ظل خطة عمل دائمة للتطوير ومواكبة الأسواق والمتنجات العالمية في هذا القطاع.

وفي ما خص لجنة الجالية، يتواصل السيد جوني مع كل المؤسسات على نحو دائم مسجلاً حضوراً بارزاً في ميدان الخدمة العامة. ويوضح أنه عندما دعي الى المشاركة في الهيئة الإدارية للجالية قبل أشهر، تمنى ألا يكون لديه أي منصب، مبدياً استعداده للعمل الدائم من أجل إتمام التوافق والوحدة، والمل في شتى المجالات والأنشطة الممكنة.

ويضيف: بالفعل وفقنا الله مع الخيرين وأصحاب الأيدي البيضاء – وهم كثر – وبعضهم عمل بعيداً عن الأضواء، الى أن تحققت المصالحة والاتفاق برعاية مباشرة من سماحة إمام الجالية الشيخ وسام حميدان الذي عمل في هدوء وصبر وحكمة الى أن تكلّلت مساعيه بالنجاح، وتألفت لجنة توافقية جديدة. والأمور الآن ممتازة والحمد لله، وكل شيء نحو الأفضل.