اخبار
الرئيسية > افريقيا > شركة «انترناشونال كونستريكشن كومباني» صاحبها فيصل بسمة نصف قرن من العطاء وإعلاء المداميك رشيد: نركّز على الأخلاق والمبادئ والانسانية

شركة «انترناشونال كونستريكشن كومباني» صاحبها فيصل بسمة نصف قرن من العطاء وإعلاء المداميك رشيد: نركّز على الأخلاق والمبادئ والانسانية

أكد السيد مفيد رشيد مؤسس شركة “انترناشونال كونستريكشن كومباني” ومديرها العام، أن الشركة التي تأسست قبل نصف قرن، كان لها دور كبير ومساهمة فاعلة وقيّمة في إعمار سيراليون.

وقال إنها أول شركة بناء ومقاولات تأسست عام 1980، وشيّدت 46 محطة مياه الشرب ومستشفيات ومدارس، والقصر الرئاسي في فريتاون ومقار لرئاسة الجمهورية في المحافظات وأبنية كثيرة للدولة وللمواطنين.

هذه الشركة العملاقة انتقلت ملكيتها منذ مدة طويلة الى المهندس فيصل بسمة رئيس النادي اللبناني.

ولاحظ السيد رشيد أن دور الجالية اللبنانية تراجع، بسبب غياب الرجال الأشداء أثر الأحداث الأمنية والحروب الداخلية التي شهدتها سيراليون قبل زهاء 20 عاماً.

وأشار الى الدور الذي كان يلعبه النادي اللبناني على الصعد المختلفة، متمنياً العودة الى الزمن الجميل، وليس الاكتفاء بالمكسب المالي للأفراد كما يحصل في الوقت الحاضر.

وقال: علينا العودة الى مدرسة الحياة لنرفع من مستوى الجيل الجديد، والتركيز على الأخلاق والمبادئ والانسانية.

إن الماضي هو المبدأ، والحاضر يتعامل به، والمستقبل نتائج لهذه المسيرة. كما أنصح بالعودة الى المبادئ والوطنية، وما حمله الآباء والأجداد من قيم ومبادئ.