اخبار
الرئيسية > رسالة بلجيكا > حسن شكر رئيساً لمركز النور اللبناني – البلجيكي في “شارل لوروا”

حسن شكر رئيساً لمركز النور اللبناني – البلجيكي في “شارل لوروا”

خطت الجالية اللبنانية في بلجيكا خطوة جديدة نحو التألق والنجاح والاندماج مع المجتمع الذي حضنه وقدّم له الفرص لتحقيق مستقبل زاهر.

فقد تحوّل الاحتفال الذي أقامه أركان مركز النور اللبناني – الكندي في مدينة “شارل لوروا” بعد وضع حجر الأساس لبناء مقر للمركز على مساحة 1500 م2، الى إشادة بدور الجالية في بلجيكا والى تأكيد لوحدتها، والتزامها قوانين وطنها الجديد.

وحضر الاحتفال الخطابي وزيرة بلجيكية وقائد شرطة المدينة والسفير اللبناني د. جهاد مرتضى والرئيس الفخري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم السيد أحمد ناصر وممثلو الفاعليات والرابطات والجمعيات اللبنانية وشخصيات.

وقد رحب رئيس الرابطة السيد حسن شكر بالحضور ثم شرح أهداف المركز على الصعد كافة، شاكراً لمملكة بلجيكا ولمسؤوليها ولشعبها ما قدموه من تسهيلات للجاليات عموماً، وللجالية اللبنانية خصوصاً. كذلك شكر لمسؤولي منطقة “شارل لوروا” دورهم في إنشاء  المركز وتشييد المقر.

وأشاد السفير مرتضى بهذه المبادرة الرائدة التي تؤكد مرة جديدة ديناميكية الجالية اللبنانية في بلجيكا ودورها الفاعل في الدورة الاقتصادية والاجتماعية في هذه المنطقة المهمة من أوروبا.

وتحدث عن الاحتفال قائد الشرطة في المنطقة فأشاد بدور الجالية في “شارل لوروا” عموماً وبأركان مركز النور خصوصاً، متمنياً لهم التوفيق في مهمتهم الوطنية والإنسانية الجديدة، شاكراً لتعاونهم الدائم مع الجاليات العربية واللبنانية والمسؤولين في المنطقة للمحافظة على ازدهارها واستقرارها. وتناول الحضور طعام الغداء بدعوة من رئيس المركز حسن شكر. وشاهدوا فيلماً عن مراحل بناء المقر.