اخبار
الرئيسية > صحة > مشاهدة الأموال الطائلة تحولكم الى لصوص !
money

مشاهدة الأموال الطائلة تحولكم الى لصوص !

 بعيدا عن الضغوطات الإقتصادية والمعيشية التي تدفع الناس الى التفكير بالمال وطرق تأمين الحد الادنى من منطلبات الحياة، فان البشر بشكل عام تعاني من هوس المال. البعض يسعى للثراء والبعض الاخر للثراء الفاحش وفئة تسعى لاموال «لا تحرقها النيران»، في المقابل فئة تبحث عن القليل كي تسد جوع او عطش.

لكن التفكير بالمال له تأثيراته السلبية اذ كشفت دراسة  صادرة  عن جامعة هارفرد أن تفكير الفرد بالمال أثناء قيامه بعمله اليومي قد يؤدي إلى دفعه للسرقة أو القيام بتصرف غير أخلاقي آخر من أجل الحصول عليه.

وبينت الدراسة التي لخصت نتائج أربع دراسات أخرى قامت بها هارفرد وجامعة يوتاه، أن الأفراد الذين يرون صورا لأموال أو جمل تشير بمعناها إلى الغنى أو الحصول على الكثير من الأموال قد تدفع الفرد إلى القيام بسلوكيات غير سوية أثناء عمله مثل الكذب للحصول على أموال وترقيات أو حتى أبسط من ذلك مثل سرقة أوراق بيضاء للطباعة واستخدامها في المنزل لأغراض شخصية.

وأوضحت الدراسة التي استندت إلى 324 حالة، أن رؤية الأموال بشكل يومي أو دفع العقل للتفكير بها، ستضع العقل في وضعية الأعمال أو ما وصفته الدراسة بـ”Business mind،” وهو دفع العقل للتفكير فقط في المصلحة المادية بعيدا عن أي أخلاقيات أو مبادئ للتعامل.

وخلصت الدراسة إلى أن التفكير في الأموال الطائلة والتعامل معها أو حتى رؤية صور لها بشكل يومي من قبل العاملين أو الموظفين هو دافع كبير لفساد الفرد.

وكالات- سي ان ان