اخبار
الرئيسية > لبنان > المجلس القاري الافريقي أيد مبادرة جمعة لوحدة الجامعة الثقافية

المجلس القاري الافريقي أيد مبادرة جمعة لوحدة الجامعة الثقافية

عقد المجلس القاري الافريقي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم اجتماعا استثنائيا، في مكتبه في بيروت، برئاسة رئيسه عباس فواز وحضور النائب الاول للرئيس عاطف ياسين واعضاء الهيئة الادارية.

وتم خلال الاجتماع التشاور في مبادرة وحدة الجامعة التي اطلقها المدير العام للمغتربين المحامي هيثم جمعة في لقاء في مكتب الامانة العامة للجامعة في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين، حضره اضافة الى جمعة رئيس الجامعة ورئيس القاري الافريقي وهيئات عالمية وقارية.

بعد الاجتماع، اصدر المجلس القاري الافريقي بيانا، اعلن فيه دعمه وتأييده لمبادرة وحدة الجامعة التي اطلقها جمعة، والتي “لطالما انتظرها المغتربون اللبنانيون والمنضوون في الجامعة الثقافية”.

واكد “حاجة المغتربين الماسة والضرورية لمثل هذه المبادرة التي جاءت في زمانها الصحيح”، مؤيدا “الدعوة الى اعلان نيات من افرقاء الجامعة واعتماد نظامها الذي أقر في العام 1985 وتشكيل لجنة مشتركة لاعادة المجالس الوطنية وفروع الجامعة في العالم”.

وشدد المجلس على المسؤولين والمعنيين في الجامعة “الالتزام ببنود المبادرة فعليا وترجمتها في اطار المهلة المحددة فيها، وضرورة التوافق لعقد مؤتمر عالمي عام توحيدي للجامعة لانتخاب الهيئات التمثيلية وبمشاركة جميع الافرقاء والراغبين بالانضمام الى مسار وحدة الجامعة وازالة المعوقمات التي تحول دون تحقيق هذه الامل والحلم بما فيها التراجع عن الدعاوى المقدمة”.

ونوه المجلس “بضمانة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه لوحدة لبنان بجناحيه المقيم والمغترب وبوزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الحريص على وحدة الاغتراب والجامعة”، شاكرا المدير العام للمغتربين جمعة على “جهوده المبذولة وسعيه الدؤوب لتحقيق حلم الوحدة”.