اخبار
الرئيسية > لبنان > حفل استقبال في النبطية لمناسبة عيد استقلال الغابون: العلاقات المميزة ثمرة جهود اللبنانيين والغابونيين

حفل استقبال في النبطية لمناسبة عيد استقلال الغابون: العلاقات المميزة ثمرة جهود اللبنانيين والغابونيين

اقيم حفل استقبال في “توتانغو” النبطية، لمناسبة العيد ال 56 لاستقلال الغابون، نظمه الغابونيون من اصل لبناني محمود ماجد جابر وعلي بو خدود وماجد فحص، وحضره النائب ياسين جابر، قنصل الغابون العام في لبنان انجولين اوسوكا، نائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه، رئيس بلدية النبطية الدكتور احمد كحيل، رئيس منظمة اليونيسكو في الجنوب الدكتور مصطفى بدر الدين وحشد من الجالية اللبنانية في الغابون من ابناء الجنوب وموظفي القنصلية الغابونية.

فقيه
بعد النشيدين اللبناني والغابوني، القى نائب رئيس المجلس القاري الافريقي ابراهيم فقيه كلمة رحب فيها بالقنصل اوسوكا، منوها “بجهودها لتمتين العلاقات اللبنانية الغابونية الممتازة جدا، التي تشكل نموذجا رائعا لتكامل العلاقات”.
واكد تعلق اللبنانيين بالغابون “البلد الكريم”، مشيدا “بشعبه المضياف وبقيادته الرشيدة وباحترام قوانينه ومؤسساته”، معتبرا “الغابون الوطن الثاني للبنانيين الذي اعطانا واعطيناه ولا زال يعطينا منذ استقلاله والذي لا يزال يقف الى جانب لبنان وقضاياه المحقة في المحافل الدولية”، لافتا الى “ان الغابون فتحت مطارها امام اللبنانيين الذين اضطروا الى مغادرة الدول التي يعملون فيها بسبب الاضطرابات، وكذلك ابان العدوان الاسرائيلي 2006، حيث ارسلت طائرة خاصة لنقل الغابونيين مع عائلاتهم”.

اوسوكا
وألقت القنصل اوسوكا كلمة عبرت فيها عن سعادتها لوجودها في النبطية والاحتفال بالذكرى 56 لاستقلال الغابون “الذي شهد ولادة العلاقات التاريخية والتعاون والاخوة بين لبنان والغابون”، معتبرة “ان هذه العلاقات المميزة هي ثمرة جهود الغابونيين واللبنانيين ومنهم بالطبع من ابناء النبطية”.
واشارت الى خطاب الرئيس بوتغو في هذه المناسبة الوطنية “الذي نوه بعلاقات الغابون الممتازة مع جميع الدول”، وحيت “جميع الذين ساهموا في انماء الغابون وتطويرها”.
وشكرت اوسوكا باسم رئيس جمهورية الغابون وحكومتها وفريق عملها واللجنة المنظمة جميع الذين شاركوا الغابون في هذه المناسبة، متمنية للبنان ولشعبه الاستقرار والسلام والازدهار. ووجهت تحية خاصة للجيش اللبناني.
وكانت كلمة لعضو اللجنة المنظمة ماجد فحص.
بعدها قدمت اللجنة درعا تقديرية لقنصل الغابون. واقيم حفل كوكتيل.