اخبار
الرئيسية > فن > نجوم > «لم يكن جميلات بما يكفي»
Winona Ryder

«لم يكن جميلات بما يكفي»

ليس هيناً تخيل أن الممثلات الجميلات المنتشرات عبر أغلفة المجلات دُفعنا للشعور بعدم الثقة في ما يخص أشكالهن. لكن هؤلاء النساء لسن غريبات عن الضغوط من أجل أن يظهرن جميلات. في الواقع، بعض من أكثر الفنانات شهرة أخبرن أنهن لم يكن يرقين إلى مستوى جمالي مقبول.

لقد جمعنا سبعة قصص لممثلات جميلات أعلن أنهن لم يكن جميلات بما يكفي لينجحن، لكنهن نجحنا في كل الأحوال.

1- وينونا ريدر Winona Ryder

تحدثت وينونا ريدر مؤخراً لرئيس تحرير Interview magazine ستيفان موولم عن التعليقات غير المشجعة من قبل احدى مديري “الكاستينغ” في بداياتها المهنية: “كنت في البروفا، وكنت في منتصف الجملة عندما قال لي مدير الكاستينغ: اسمعي، انتِ يجب أن لا تكوني ممثلة.لستِ جميلة بما يكفي. يجب أن تعودي من حيث قدمتي، يجب أن تذهبي إلى المدرسة”.

2- ويتني كومينغز Whitney Cummings

مرت ويتني كومينغز بتجربة مماثلة وقد أخبرت في تشرين الثاني من العام الماضي مجلة Vulture بذلك:”أذكر أن وكيلي في ICM، في بداية مساري المهني، أخبرني أنني لست جميلة بما يفكي”.

3- سالي فيلد Sally Field

وتحدثت سالي فيلد في مقابلة مع The Academy of Achievement عن التعليقات السلبية التي سمعتها حول مظهرها عندما عرض Sybil.

روت فيلد:”عرض Sybil والجميع قال: أنه عمل خارق.. لكن، يا رجل، سالي فيلد قبيحة”.

4- نيا فاردولاس Nia Vardalos

عقبة أخرى يجب على الممثلات التغلب عليها ليكن مناسبات للأدوار المتاحة للنساء. نيا فاردالوس لم تشجع على الاستمرار في التمثيل لأن شكلها لا يماثل “نوعاً” خاصاً.

في العام 2012 أخبرت نجمة “My Big Fat Greek Wedding” مجلة More Magazine:” الوكيل الذي كنت أعمل معه قال لي: لستِ بدينة بما يكفي لتكوني شخصية تمثيلية، ولست جميلة بما يكفي لتكوني نجمة. ولا يوجد أدوار يونانية. لذا لا أستطيع أن أمثلك”.

5- ليا ميشيل Lea Michele

كما لو أن القول لإمرأة أنها قبيحة لا يكفي لإهانتها، بعض الممثلات، مثل ليا ميشيل أعطيوا تعليمات حول بعض الجراحات التجميلية المطلوبة منهن.

روت ليا ميشيل أنها تلقت مثل هذا الطلب، عام 2011، لـthe New York Daily News: “عندما كان عمري 15 سنة ذهبت وأمي للقاء مدير قال لي: يجب أن تجملي أنفك أن أردتي أن أعمل معك.

لكن أمي قالت لي: بربرا سترانسد لم تجمل أنفها، وانت لن تفعلي أيضاً”.

6- كات دينينجز Kat Dennings

وفقاً لما نشرته New York Times، في أيار 2012، في بروفايلها تلقت كات دينينجز، في بدايتها، نصيحة من وكيل لتخفض وزنها، وأن تصير سمراء، وتصبغ شعرها وتصلح أسنانها.

شكراً لله أنها اختارت تجاهل هذه النصيحة.

7- سارة جاسيكا باركر Sarah Jessica Parker

تعرضت سارة جاسيكا باركر لانتقادات كثيرة حول شكلها. بالعودة إلى العام 2007، سمتها Maxim Magazine كونها Unsexiest Woman Alive. وكانت باركر قد أخبرت، في العام 2008، Allure Magazine أن عاملين في صناعة السينما اخبروها في بداياتها أن تفعل “اشياء سخيفة مثل أن تنتف حاجيبيها أو أن تصلح أنفها”. لكن، لحسن حظ محبي Carrie Bradshaw (وهي شخصية أدتها باركر في مسلسل Sex And The City)، انها قالت أن هذه التعليقات “ليست شيئاً يبقى في عقلي لوقت طويل”.