اخبار
الرئيسية > لبنان > كتاب جديد عن الاغتراب اللبناني للزميل بدر الدين

كتاب جديد عن الاغتراب اللبناني للزميل بدر الدين

صدر للزميل علي بدرالدين كتاب جديد بعنوان “الإغتراب اللبناني تاريخ وطن 1880-2016)”، وتحتوي صفحاته على مجموعة من العناوين تتمحور حول بدايات الإغتراب ومعاناة المغتربين، والعوامل والأسباب التي أجبرتهم على ترك وطنهم وعائلاتهم والهجرة الى المجهول.

ويتضمن الكتاب موضوعات عن الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم والمجلس القاري الأفريقي ووزارة المغتربين ومديرية المغتربين، ومن مبدعين ومبدعات في الإغتراب، إضافة الى وثائق وقرارات ومواقف وأحداث ومؤتمرات وضحايا الكوارث الجوية وشخصيات اغترابية وغيرها من الأبواب والقضايا التي لها علاقة باالإغتراب.

قدم للكتاب رئيس المجلس القاري الأفريقي عباس فواز الذي تحدث عن “مفهوم الغربة، وعن الإغتراب اللبناني المؤهل أكثر من غيره لحمل رسالة لبنان الحضارية السلمية لتعزيز التفاهم وبناء أسس التعاون والانسانية المشتركة”.

وأشار الى “الجامعة اللبنانية الثقافية واختلالاتها التي اعترضت عملها، إداريا وماليا وموضوعيا وطرح أفكارا لتطويرها”.

وعبر فواز عن “سروره لولادة إصدار جديد عن الإغتراب اللبناني يحتاجه المغتربون والمقيمون على السواء”، منوها بإصرار المؤلف بدر الدين على “استكمال مسيرته الإعلامية والإغترابية وتتويجها بكتابين قيمين عن الإغتراب”.

وكان صدر للزميل بدرالدين “الإغتراب اللبناني آمال وآلام” (2002)، “الشرقية تاريخ ورسالة” (2003)، “احمد طرابلسي مسيرة جهاد وعطاء”(2004) وكتاب قيد الإعداد “محطات وشخصيات”.